انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

استطلاع رأي: هنية سيهزم عباس في الانتخابات الفلسطينية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الضفة الغربية,الانتخابات البرلمانية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/19 الساعة 20:01
حجم الخط

مدار الساعة - كشفت نتائج استطلاع، اليوم الثلاثاء، أن رئيس حركة حماس، اسماعيل هنية سيهزم رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في الانتخابات الوطنية الفلسطينية.

وأوضح المسح الذي أجراه المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية، أن 41.7 في المئة من المشاركين سيصوتون لصالح عباس، الذي يرأس حكومة السلطة الفلسطينية المعترف بها دوليا في الضفة الغربية، في حين سيختار 49.8 في المئة هنية.

وفي حال إجراء الانتخابات البرلمانية، ستحصل حركة فتح التي ينتمي إليها عباس على 35.6 في المئة من الأصوات، بينما ستحصل حركة حماس على 29.1 في المئة.

وتأتي نتائج الاستطلاع بعد وقت قصير من قيام عباس بتقليص توريد الكهرباء لقطاع غزة مما أدى إلى إغراقه في الظلام، في محاولة لإجبار حماس للتخلي عن غزة.

ويرأس خليل الشقاقي، المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية في رام الله، والذي أجرى الاستطلاع وشمل 1270 شخصا في كل من قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال الشقاقي لوكالة الأنباء الألمانية إن أساليب عباس في الضغط على حماس أدت إلى تراجع شعبيته وسط سكان غزة.

وأضاف الشقاقي أن غزة تتحرك بعيدا أساسا عن فتح وعباس، وإذا لم يتراجع عباس عن الإجراءات التي اتخذها في الشهور الستة الماضية، فسيتكبد مزيدا من الخسائر.

د ب أ

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/19 الساعة 20:01