انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

العرموطي يسأل الصفدي: لماذا؟!

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/19 الساعة 12:42
حجم الخط

مدار الساعة - خاص- وجه النائب صالح العرموطي، عدة أسئلة إلى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، تتعلق بحادثة السفارة الاسرائيلية في العاصمة عمان .

وتضمنت أسئلة العرموطي ، التي اطلعت عليها "مدار الساعة"، بعض المعلومات التي طلب من الصفدي الاجابة عليها ، ابرزها : " كيف تم تغطية سفر المجرم الاسرائيلي، ومن كان يرافقه عند مغادة الاردن، الى فلسطين المحتلة، وهل خضع لحماية امنية طول الطريق ، وما هو عددها ؟ ".

كما تضمنت اسئلة العرموطي، عن الاشخاص الذين يحملون الصفة الدبلوماسية في السفارة ، مطالبا باسم قاتل الأردنيين، في السفارة بعمّان، وما إذا كان موظف أمن، أو يحظى بالصفة الدبلوماسية، وعن طريقة مغادرته للأردن، والحراسة الأمنية التي رافقته وعددها.

وسأل عن الجهة التي سمحت للقاتل بالخروج من الأردن، ووقت اتخاذ القرار بالساعة، وما إذا كان شفهيا أم خطيا.

وسأل العرموطي،" لماذا ذهبتم لاحياء مبادرة السلام والدم الاردني لم يجف ولم يلتفت العدو الصهيويني لاجتماعاتكم التي تمت في القاهرة مع وزيري الخارجية المصري والفلسطيني؟".



مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/19 الساعة 12:42