انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السفير الروماني يزور بلدية اربد وغرفة صناعتها

مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/17 الساعة 16:30
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن

الساعة - بحث رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني والسفير الروماني نيكولاي كومانسكي اليوم مجالات التعاون التي تقدمها البلدية للجالية الرومانية المقيمة في مدينة اربد ودعمها للقاء السنوي الذي تقيمه الجالية في المدينة منذ سنوات .

وثمن السفير خلال زيارته البلدية اليوم الجهود التي تصب في مجالات تعزيز التعاون بين الاردن وبلاده لافتا الى وجود ما يزيد عن خمسة الاف سيدة مقيمة في الاردن معظمهن متزوجات من اردنيين ولهن انشطة لافتة في تعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية بين البلدين .

وأعرب عن امله باستمراية تطوير وتعزيز العلاقات بين الشعبين الروماني والأردني التي تعود جذورها لخمسة عقود ماضية .

من جهته اكد المهندس بني هاني استمرار البلدية بتقديم الخدمات بالتساوي لجميع القاطنين في المدينة بصرف النظر عن جنسياتهم وأصولهم.

وقال بني هاني البلدية مستمرة في دعم وانجاح فعاليات اللقاء الروماني السنوي الذي بات بمثابة تقليد سنوي يعكس التقارب والتجاذب بين المواطنين والجالية الرومانية من خلال عقد سلسلة انشطة ثقافية تلاقي رواجا بين المواطنين .

وأشار بني هاني إلى ان عدداً كبيراً من الطلاب الأردنيين الخريجين من الجامعات الرومانية عملوا على نقل تجاربهم وخبراتهم ونقل العديد من الحضارة والتقدم الموجود في رومانيا إلى الأردن مؤكداً ان اختلاط الحضارات يؤدي حتماً إلى التطور والإزدهار.

كما قدم بني هاني نبذة عن بلدية اربد وشرحاً عن المدينة وتاريخها.

وزار السفير غرفة صناعة اربد والتقى رئيسها هاني ابو حسان ان الذي قدم ايجازا عن الواقع الصناعي في المحافظة والفرص الاستمثارية المتاحة والجهود التي تبذل على صعيد استقطاب الاستثمارات والحوافز لجذبها .

واعرب عن امله ان تكون الزيارة مقدمة لتعزيز مجالات التعاون الاقتصادي بين المحافظة والقطاعات الاستثمارية الصناعية والتجارية الرومانية .

من جانبه قال السفير كومانسكي الزيارة جاءت في اعقاب زيارة وفد حكومي روماني للاردن وقع اتفاقية تعاون اقتصادي مع غرفة صناعة الاردن من المؤمل ان تدفع مجالات التعاون الاقتصادي بين الجانبين .

واضاف ان البيئة الاستثمارية في الاردن عموما ومحافظة اربد خاصة تعد جاذبة لتوافر عناصر عديدة يمكن ان تشكل قاعدة جذب لاست

مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/17 الساعة 16:30