انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أكاديميون يعلنون عن «حراك» لإسقاط قرار «التعليم العالي»

مدار الساعة,جامعة اليرموك
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/18 الساعة 23:32
حجم الخط

مدار الساعة - رصد - أعلن استاذ الاعلام في جامعة اليرموك الدكتور خلف الطاهات، عن "حراك اكاديمي قريبا لاسقاط قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس التعليم العالي المتعلق بالمستقبل الوظيفي للاكاديميين وتخبط قراراتهم وعشوائيتها".

ورفض الدكتور الطاهات في حديث لـ "مدار الساعة" أي مساس بحقوق الاكاديميين والاداريين العاملين في الجامعات، اسوة ببقية المكارم.

وتحت شعار "معاً لالغاء هذا القرار المجحف بحق أبناء العاملين في الجامعات الرسمية. القرار السابق كان يعفيهم ٥٠٪ من الرسوم الجامعية واذا حصل الطالب على معدل جيد فأعلى يدفع ١٠٪ من الرسوم. الان يدفع ١٠٠٪ زيه زي غيره" بدأ حراك الاكاديميين والعاملين في الجامعات.

يأتي ذلك في وقت أكد وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي أن لا إلغاء لخصومات أبناء العاملين في الجامعات الرسمية العام الحالي والتي سبق وأن أقرها مجلس الوزراء بخصم يصل إلى نسبة 50%.

وقال الطويسي إن العام الحالي لن يشهد أي تغيير على الخصومات، وإنما ستمنح الصلاحية لمجالس أمناء الجامعات اعتباراً من العام الدراسي المقبل (2018/2019)، لتحديد قيمة هذه الخصومات.

وتالياً صورة عن القرارين، السابق والجديد:



مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/18 الساعة 23:32