انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هذا ما طلبته «قطر» من الأمير زيد بن رعد!

مدار الساعة,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/16 الساعة 10:47
حجم الخط

مدار الساعة - دعت السلطات القطرية ، المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة الامير زيد بن رعد، لارسال لجنة فنية تقوم بزيارة قطر و زيارة دول الحصار للتحقيق في الانتهاكات التي وقعت، ومقابلة الأسر المشتتة، والطلاب الذين طردوا من جامعاتهم، والمواطنين القطريين الذين فقدوا أملاكهم في دول الحصار.

وطالب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطرعلي المري في تصريحات له ، نقلتها وكالة الانباء القطرية: السلطات السعودية والإماراتية والبحرينية بإطلاق سراح المواطنين الذين عبروا عن آرائهم بشأن رفضهم للحصار المفروض على قطر، والسماح للمنظمات الدولية بمقابلتهم.. داعيا دول الحصار إلى رفع حصارها غير القانوني عن دولة قطر ومعالجة آثاره الانسانية، وشدد على أن ما تتخذه هذه الدول من إجراءات فيما يتعلق بحل الأزمة هو مجر ذر للرماد في العيون، وفق ما رصدت "مدار الساعة".

كما طالب الدكتور المري بضرورة القيام بمزيد من التحرك لدى المنظمات الدولية لإنصاف الضحايا.. موضحا أن السلطات السعودية أجبرت القطريين الراغبين في دخول السعودية لمتابعة مصالحهم على توقيع وثيقة تفيد بأنهم حجاج ومنعهم من العودة قبل انتهاء موسم الحج، فيما لم يسمح لأي مقيم في دولة قطر بأداء فريضة الحج لهذا العام.

ووجهت قطر نداءا لمفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان، يتعلق بالانتهاكات التي ترتبت على الحصار وضرورة معالجتها، حيث دعت المنظمات الدولية المعنية إلى تكثيف الجهود والتحرك العاجل والتقدم بطلبات لدخول دول الحصار للتحقق من الانتهاكات التي طالت الأسر المشتتة و التحقيق أيضا مع الجامعات التي طردت الطلبة القطريين، وكذا التحقيق في أملاك المواطنين القطريين التي فقدوها بدول الحصار.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/16 الساعة 10:47