انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لماذا امتنع الأسد عن لقاء وفد شعبي أردني؟

مدار الساعة,الرئيس بشار الأسد
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/15 الساعة 12:19
حجم الخط

مدار الساعة - لم يحدد المحامي والنقابي الأردني المناصر للنظام السوري سميح خريس سببا واضحا للأسباب التي دفعت الرئيس بشار الأسد للامتناع عن لقاء وفد شعبي أردني عريض زار دمشق وبقي فيها لأكثر من أسبوع.

ويضم الوفد ممثلين لأحزاب يسارية وقومية ونقابيين زاروا معرض دمشق الدولي وقابلوا عدة مسؤولين بارزين في دمشق لكن الأسد وخلافا للمتوقع لم يكن بينهم.

ووجه نشطاء ونقابيون أسئلة للمحامي خريس ابرز النشطاء في مجال الدعم الشعبي والسياسي للنظام السوري.

لكن المحامي خريس لم يدلي حسب شهود عيان برواية واضحة خصوصا وان الرئيس سبق له ان إستقبل خريس نفسه ووفداً مماثلاً مرتين على الاقل.

وكان الوفد الزائر قد اعلن في دمشق انه سيقابل الرئيس السوري لكن اللقاء لم يحصل مما اثار لغطا في عمان.

ونقل خريس عن نائبة الرئيس بشار الأسد بثينة شعبان أثناء إستقبالها للوفد الأردني قولها بان الرئيس مشغول وخارج البلاد.

لكن الجواب لا يبدو مقنعا حيث تسأل اوساط معارضة وموالية للنظام السوري عن سبب عدم تنظيم إستقبال رئاسي لوفد اردني يضم نخبة من المثقفين والنشطاء وفي المرحلة التي تميل فيها الأمور لصالح النظام السوري .

واعتبرت اوساط سياسية بأن القصر الجمهوري السوري إستقبل نفس منظمي الوفد في الماضي عندما كان النظام مأزوما لكن اللقاء لم يحصل فيما الأمور تقترب من الحسم.

وإشتهر خريس بحادثة أثارت الجدل قام خلالها وعلى شاشة التلفزيون السوري وفي بث حي بتلبيس الرئيس بشار عباءة بدوية قال انها هدية من الشعب الأردني .

وعلى هامش دعوة عشاء لأحد المحامين البارزين حصلت مشادة كلامية بين بعض المدعوين والمحامي خريس عندما وصف الأخير الرئيس بشار بأنه “الأب الحقيقي للأمة العربية” وقال بان زوار معرض دمشق الدولي كانوا يمثلون 33 دولة معتبرا ان هؤلاء الزوار عبارة عن “إستفتاء” لصالح النظام وبشار.

والرأي الأخير لم يعجب بعض الموجودين بسبب المبالغة في الوصف كما قيل. راي اليوم

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/15 الساعة 12:19