انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«العالمي للوسطية» يناشد السعودية إلى إخلاء سبيل علماء ودعاة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,المملكة العربية السعودية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/14 الساعة 23:50
حجم الخط

مدار الساعة - ناشد المنتدى العالمي للوسطية "السلطات السعودية للمبادرة الفورية إلى إخلاء سبيل العلماء والنساء والدعاة والمفكرين المعتقلين مؤخرا، وكذا كافة دعاة الإصلاح السلميين، المعتقلين بسبب الرأي وإسداء النصح".

واعتبر المنتدى، ومقره عمّان، في بيان صدر مساء الخميس، أن "أي اعتقال ِلمَن لم يرتكب عملا يُجَرِّمه الشرع أو القانون، هو ظلم واعتداء وتعسّف".

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من المنتدى العالمي للوسطية

حول اعتقال علماء ودعاة في السعودية وعلى رأسهم الشيخ سلمان العوده

تتداول وسائل الإعلام المختلفة، ووسائلُ التواصل الاجتماعي نبا اعتقال عدد من العلماء والدعاة بالمملكة العربية السعودية، على رأسهم الداعية والمفكر الشيخ سلمان العودة.

وطيلة هذه المدة لم يصدر عن السلطات السعودية أي نفي أو تكذيب لهذه الأخبار، كما لم تعلن الجهات المختصة في السعودية عن أي تهمة أو جريمة منسوبة إلى هؤلاء المعتقلين المعروفين باعتدالهم ووسطيّتهم وحكمتهم وسماحتهم. ولم تتم إحالة أي منهم على أي جهة قضائية مختصة.

ولأجل هذا، فإن المنتدى العالمي للوسطية

1- يعتبر أن أي اعتقال ِلمَن لم يرتكب عملا يُجَرِّمه الشرع أو القانون، هو ظلم واعتداء وتعسّف.

2- نناشد السلطات السعودية للمبادرة الفورية إلى إخلاء سبيل العلماء والنساء والدعاة والمفكرين المعتقلين مؤخرا، وكذا كافة دعاة الإصلاح السلميين، المعتقلين بسبب الرأي وإسداء النصح.

والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل.

المنتدى العالمي للوسطية

عمان-الاردن

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/14 الساعة 23:50