انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مركز التدريب البصري بـ الألمانية الأردنية يطلق برنامجاً لرعاية ضعاف البصر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/13 الساعة 18:08
الأردن,مدار الساعة,الجامعة الألمانية الأردنية,جامعة الحسين التقنية,

مدار الساعة - أطلق مركز التدريب البصري في الجامعة الألمانية الأردنية برنامج برنامج الرعاية لصالح الأفراد ضعاف البصر وذلك بحضور سمو الأميرة ماجدة رعد، ورئيس مجلس أمناء الجامعة المهندس عثمان بدير ورئيستها الدكتورة منار فياض ورئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور لبيب الخضرا. ويهدف الحفل إلى أقيم في كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية بدارة عثمان بدير الى جمع التبرعات لشراء المعينات البصرية وتوزيعها على مستحقيها، ودعم برامج المركز في توفير خدمات مكثفة للأفراد من ضعاف البصر. وعبر المهندس بدير في كلمته عن فخره بإنجازات المركز ومجهوداته الكبيرة نحو الأفراد ضعيفي البصر، وما يقدمه من خدمات متنوعة تسهم في تغيير حياة أفراد وعائلات بأكملها نحو الأفضل. وثمنت الدكتورة فياض دعم سمو الأمير رعد بن زيد المتواصل للجامعة وتحديدا مركز التدريب البصري، معربة عن شكرها العميق للمركز وإدارته وموظفيه لعملهم المخلص والدؤوب لأطفال الأردن ومساعدتهم للتغلب على الصعوبات والتحديات التي تواجههم بشكل يومي، مشيرة إلى أن المركز يحظى بسمعة متميزة في الأردن والمنطقة وأصبح رمزا للاجتهاد والإصرار.

وبينت مديرة المركز الدكتورة نتالي بوسير أهم النشاطات والخدمات التي يقدمها المركزمثل تقييم الأداء الوظيفي للبصر والمعينات البصرية والمكبرات وتقديم النصائح والإرشاد لكل من المريض وعائلته. كما أشارات إلى البرامج التعليمية والتدريبية كالدبلوم التدريبي في التأهيل البصري والدورات التي تجمع الجانب النظري والعملي والإكلينيكي لأخصائيي البصريات والمحاضرين. من جهتها قدمت ميساء سعود عرضا حيا للأجهزة والمعينات البصرية المتوافرة في المركز واستعمالاتها وفوائدها في تسهيل حياة المرضى في إنجاز الأمور الحياتية البسيطة مثل القراءة والتسوق واستعمال الأجهزة المتنوعة. من جانب آخر روت ندى حمدان إحدى المستفيدات من المركز قصة نجاحها بدءا من صعوبات الرؤية لديها وكيفية لجوئها للمركز وإخضاعها للفحوصات والتقييمات المناسبة وإمدادها بالمعينات البصرية التي أهلتها فيما بعد لشق طريقها في الحياة وحصولها على عمل كمحاضرة في جامعة البلقاء وكطالبة دراسات عليا.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/13 الساعة 18:08