اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان ينطلق 6 المقبل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/17 الساعة 11:15
مدار الساعة,الاردن,اردن,

الساعة - تنطلق في السادس من كانون الأول المقبل في المركز الثقافي الملكي، فعاليات مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان، تحت شعار (هل أنت إنسان؟)، والذي تتزامن فعالياته مع يوم حقوق الإنسان العالمي.

ويشارك بالمهرجان عدد من الأفلام الاردنية والعربية والاجنبية التي تنطوي على موضوعات مناهضة للكراهية والعنصرية والتمييز والعنف والتطرّف، بحسب المنظّمين.
واختار القائمون على المهرجان 35 فيلما بين التسجيلي والروائي والكارتون لعرضها خلال ليالي المهرجان بمعدل خمسة عروض يوميا، إضافة إلى عروض صباحية لطلاّب المدارس.
ومن بين الأفلام المشاركة: (3000 ليلة) وهو انتاج اردني- فلسطيني مشترك للمخرجة مي المصري، وفيلم(انت لست اميركيا) للافغاني صدام وحيدي، (باسم الكأس) للكوبي دييغو مارين فيردوغو، (جلد) للسورية عفراء باطوس، (الهندباء) للإيطالي خورخى بيلفير، و(نفاية) من الأورغواي لوالتر تورنييه، اضافة الى العديد من الافلام القصيرة المتنوعة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/17 الساعة 11:15