انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الأمير علي يفتتح ملعب ’كرة القدم للجميع‘ بمخيم الزعتري

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/12 الساعة 15:30
مدار الساعة,الأردن,رياضة,

مدار الساعة - افتتح سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني، اليوم الثلاثاء ملعب "كرة القدم للجميع" في مخيم الزعتري للاجئين السوريين.

ولفت سموه، الذي يرأس مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية، إلى أن الرياضة والتعليم لها تأثير قوي في زرع بذور الأمل وبناء الإمكانات في أحلك الظروف.

وأعرب سموه عن شكره لرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر سيفرين، ومؤسسة الاتحاد الأوروبي للأطفال وشركة بيبسيكو العالمية على دعم البرامج والمشاريع التي ينفذها مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية لمنح الفتيات والفتية اللاجئين مساحة صحية وآمنة للتدريب وبناء الصداقات وتطوير المهارات.

بدوره، عبر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر سيفرين عن سعادته بافتتاح مثل هذا الملعب داخل مخيم الزعتري، والذي نفذته مؤسسة الاتحاد الاوروبي للأطفال ومشروع تطوير كرة القدم الآسيوية وليز لمنح أطفال المخيم الفرصة في ممارسة الرياضة، لافتا إلى دور كرة القدم في تمكين الأطفال من اكتساب مهارات وقيم حياتية مهمة كالاحترام والعمل بروح الفريق الواحد.

ولفت نائب رئيس قطاع الوجبات الخفيفة في بيبسي كولا العالمية المحدودة مصطفى شمس الدين إلى استراتيجية الشركة الهادفة إلى دعم المشاريع التنموية ضمن برامج المسؤولية المجتمعية لديها.

وشهد حفل الافتتاح حضور أكثر من 200 من الفتيات والفتية اللاجئين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 -15 عاما ممن مارسوا تجربة اللعب على الملعب الجديد واختبار مهاراتهم الرياضية عبر مجموعة من الأنشطة الكروية التي يديرها سفيرا الاتحاد الأوروبي المدربان كريستيان كارمبيو ولارا ديكرمان.

وكان مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية ومؤسسة الاتحاد الأوروبي للأطفال نظم منذ عام 2013 دورات تدريبية وورش عمل للاجئين في مخيم الزعتري لاسيما فئة الأطفال.

وحضر حفل الافتتاح نخبة من مدربي كرة القدم المحليين والمؤهلين، وممثلون عن الاتحادين الأردني والنرويجي لكرة القدم.

--(بترا)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/12 الساعة 15:30