انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

شاهد: سفينة آبل الفضائية تتأهب للإقلاع

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/12 الساعة 13:15
حجم الخط

مدار الساعة - ينتظر رواد التكنولوجيا ومحبو الهواتف الذكية، وعشاق منتجات شركة "آبل"، مفاجآت الشركة العملاقة في الاحتفالية التي تقام، مساء الثلاثاء، من المبنى الجديد للشركة، المبنيّ على شكل "سفينة فضائية" دائرية في "آبل بارك"، بكابرتينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بالإضافة إلى المنتجات الجديدة.

ومن المقرر أن يكون الإعلان عن هاتف "آيفون" الجديد في قاعة "ستيف جوبز"، في هذا المقر الذي بلغت تكلفته نحو 5 مليارات دولار، ويتسع لـ12 ألف موظف، حيث يبدأ المؤتمر في الساعة العاشرة صباحاً، بالتوقيت المحلي، أي الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وكما بات معروفاً، من المتوقع أن تطرح عدة أجهزة، وهي: آيفون إكس أو آيفون تن (10) وهي نسخة الـ10 سنوات لانطلاق هواتف الآيفون، ويتوقع أن يصل سعر تلك الهواتف إلى قرابة 1200 دولار.

كما يتوقع أن يطلق جهاز هوم بود، ونظام التشغيل الجديد ios 11، وربما ساعة جديدة من آبل.

يذكر أن الجهاز الجديد من "آبل"، "آيفون إكس" بشاشة أكبر من كل هواتف "آبل" السابقة؛ بفضل تصميم الهاتف من دون طرف، بالإضافة إلى الإلغاء المحتمل لزر Home. وسيحمل خصائص مبتكرة؛ كالتعرف على المستخدم من خلال مسح الوجه، بدلاً من بصمة الإصبع كما كان في السابق، وسيطلق على الخاصية (Face ID).

كما كشفت بعض التسريبات أيضاً أن ماسح الوجه سيكون بإمكانه تحويل ملامح وتعابير المستخدم إلى (emojis) تستخدم في الرسائل.

من ناحية أخرى، ستُمكن ساعة "آبل" الجديدة، التي سيعلن عنها في الحدث أيضاً، من إجراء المكالمات دون الحاجة لوجود جهاز "آيفون" بالقرب منها.

إلى ذلك، أشارت بعض المراجع المعنية بالتكنولوجيا والهواتف الذكية إلى أن هواتف آيفون الجديدة ستكون بدون الزر الرئيسي المعروف (Home)، ما يعني أن الشاشة ستكون أكبر وسوف تستحوذ على وجه الهاتف بأكمله.

وسيتمكن المستخدم من إغلاق التطبيقات عبر سحل الشاشة بإصبعه من الطرف إلى المنتصف، وسيغلق التطبيق تماماً.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/12 الساعة 13:15