انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«دورية السعادة» تلاحق أردنياً في الإمارات.. ماذا قال؟

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/12 الساعة 10:32
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت وزارة الدولة للسعادة أن شعب الإمارات يعتبر من أسعد 12 شعبا في العالم والأول عالميا في مؤشر رضا الأفراد المقيمين من دول أخرى، وذلك عائد إلى كثرة المبادرات التي لا تنفك تنشر السعادة في مختلف المدن الإماراتية.

ففي الامارات، تجول مركبات الشركة والتي تحمل مسمى “دورية السعادة” الشوارع، وهي مركبات تلاحق السائقين الملتزمين وغير المتهورين في القيادة، لتقدم لهم الهدايا والمكافآت تقديرا لالتزامهم بقواعد القيادة السليمة وإرشادات المرور.

وفي التفاصيل، لاحقت احدى هذه الدوريات "السعادة" مقيما اردنيا في دولة الامارات.

وقال علي زين، سائق أردني يعمل موظفا في مستشفى خاص في أبوظبي إنه فوجئ بدورية الشرطة تلاحقه، رغم أنه لم يرتكب أي خطأ أثناء عودته من عمله متوجها إلى منزله، قائلا “توقفت على جانب الطريق، شاهدت شرطية تقدمت نحوي وعبرت عن شكرها لي لالتزامي بقواعد المرور.. ظننت في البداية أن الأمر مزحة، لكن الشرطية شرحت لي أن دوريات السعادة هدفها رصد السائقين الملتزمين، وقدمت لي هدية هي قسيمة السعادة”، بحسب العرب.

يشار الى انه توجد في المستشفيات أيضا أقسام للسعادة، ومركبات إسعاف للسعادة تنقل المرضى، وفي أقسام الشرطة واحات للسعادة، وحدائق لنشر السعادة بين النساء، إلى جانب مواقف سيارات للسعادة، وإشارات مرور تحمل إشارة السعادة، وتنظم الحكومات المحلية جوائز لتحفيز الهيئات على إسعاد المتعاملين.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/12 الساعة 10:32