انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الطاقة تختبر جاهزية قطاع توليد ونقل الكهرباء في المملكة

مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/17 الساعة 11:15
مدار الساعة,أخبار اقتصادية,هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن,شركة الكهرباء الوطنية

الساعة -

أطلقت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، اليوم الخميس، حالة طوارئ "اختبار" تستمر 24 ساعة للتحقق من جاهزية قطاعي النقل وتوليد الطاقة الكهربائية.
وقال رئيس مجلس المفوضين/الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي، ان الاختبار وهو الأول الذي يطبق على قطاع التوليد والنقل يهدف الى اختبار جاهزية الجهات المرخصة في التعامل مع حالات الطوارئ التي تفرضها الأحوال الجوية والنظام الكهربائي وفقا لخطط الطوارىء.
وعن الجهات التي يشملها الاختبار قال انه يشمل شركة الكهرباء الوطنية المشغل للنظام الكهربائي وشركات توليد الكهرباء بشقيها (توليد الطاقة الكهربائية باستخدام نظم الطاقة التقليدية -الوقود الثقيل والديزل والغاز الطبيعي ومخزونها من المشتقات النفطية) أو المحطات التي تعتمد مصادر الطاقة المتجددة (الرياح والشمسي).
ووفق المهندس الحياري يهدف التمرين الى التحقق من استعداد الشركات خلال موسم الشتاء 2016/2017 وتوفير احتياجات المملكة من الطاقة الكهربائية وفقا للخطط التي اقرتها الشركات او التي اقرتها الهيئة.
وأشار الى أن مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة سيتلقى تقارير مباشرة حول حالة أنظمة نقل وتشغيل وتوليد الطاقة الكهربائية من خلال التواصل مع غرف العمليات ومحطات التوليد ومحطات التحويل الرئيسة والفرعية التابعة للشركات في كافة مناطق المملكة.
واضاف المهندس الحياري ان الهيئة وبهدف تحقيق الغايات التي اطلقت من اجلها حالة الطوارئ القصوى منحت موظفيها المشاركين في التمرين وعددهم نحو (100) موظف صفة الضابطة العدلية على شركات الكهرباء حيث سيغطون ايضا الكشف على خطوط النقل الكهربائي ومحطات التحويل الرئيسية لكافة الشركات.
ودعا الحياري شركات الكهرباء للاستفادة من الاختبار في تحسين وتطوير أدائها ورفع جاهزيتها في التعامل مع الحالات الطارئة.
وكانت الهيئة قد اختبرت خلال الأسبوع الماضي جاهزية شركات توزيع الكهرباء (الكهرباء الأردنية وتوزيع الكهرباء وشركة كهرباء محافظة اربد) فيما يشمل اختبار الذي يعقد اليوم قطاعات التوليد والنقل والتشغيل.
مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/17 الساعة 11:15