انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السلطة تحذر إسرائيل من هجوم ضدها!

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الخارجية,الضفة الغربية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/11 الساعة 13:57
حجم الخط

مدار الساعة - كشف موقع إسرائيلي النقاب عن أن السلطة الفلسطينية حذرت إسرائيل من مغبة أن تتعرض لهجوم انطلاقا من كل من سوريا ولبنان في نهاية 2017 أو بداية 2018.

وفي تقرير أعده وكيل وزارة الخارجية الإسرائيلي الأسبق أوري سافير، نقل موقع "يسرائيل بالس" اليوم الثلاثاء عن مسؤول أمني كبير في السلطة الفلسطينية زعمه أن الأسابيع الماضية شهدت عقد عدة لقاءات قيادية بين حركة حماس وحزب الله في لبنان، بهدف تنسيق هجوم واسع ضد إسرائيل.

وزعم المصدر، الذي وصفه سافير بالمقرب جدا من رئيس السلطة محمود عباس، أن إيران لعبت دورا مهما في تعزيز أواصر التنسيق بين "حماس" و"حزب الله"، مدعيا أن طهران تهدف من خلال هذا التنسيق إلى تحسين "قدرتها على إثارة الفوضى في المنطقة".

وقال المصدر الأمني المقرب من عباس، إن انفجار الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية بسبب جمود العملية التفاوضية سيزيد الأمور تعقيدا بالنسبة لإسرائيل، مشددا على ضرورة التحرك لإحياء العملية السياسية.

عربي 21

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/11 الساعة 13:57