انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

أردنيون يتهكمون على تحذيرات الصفدي لكوريا الشمالية: «فكنا منه هاظ مهبول»

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/11 الساعة 00:41
حجم الخط

مدار الساعة – كتب: نهار ابو الليل - لاقى تصريح وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بتهديد كوريا الشمالية لتجاربها النووية استهجاناً واثارة لدى الرأي العام الاردني.

التعليقات التي غطت وسائل التواصل الاجتماعي محلياً لم تخل من التهكم كون الاردن من الدول التي لا تتدخل في شؤون الآخرين الا ما يهدد أمنها السياسي.

واسرف آخرون من المعلقين على هذا التصريح الخطير عندما قالوا ان الصفدي في تصريحه هذا قد يكون مقدمة لتصريحات مقبلة تحمل تهديدات لدول عظمى أخرى.

وهناك من ذهب الى القول ان الصفدي يغيب عن أمور مفصلية تهم الاردن والمواطن الاردني ثم يصحو من "احلام اليقظة" متناسياً رغم ان الاردن في سياساته يسعى دوماً الى ارساء مفاهيم السلام العالمي من خلال العلاقات الجيدة التي تربط بمختلف دول العالم.

ومن اجمل ما حملته تعليقات الأردنيين "يا صفدي فكنا منه هاظ مهبول والله اذا تورشتنا بكرة غير يمسحنا مسح اذا جوز عمته رماه للكلاب المسعورة لأنه مش عاجبه ضحكته".

فيما علق آخر "ياخوي ياكيم: الحكومة الاردنية لا تمثل الا نفسها ،، وياريت ماتوخذ ع خاطرك من تصريحاتها (اذا احنا الاردنيين مش معبرينها 😂) وصدقني كل الشعب الاردني بدعم حق الشعب الكوري الشمالي بانه يكون عندو قنابل يتسلى فيها ،، واعتبرنا ذرة".

وقال آخر متهكماً "اقسم بالله يا صفدي الا اودي اسمك وتاريخ ميلادك وصورتك الى كيم ايل سونغ".

ودعا آخر الصفدي إلى "الصحيان من الغفوة" وقال "صفدي.. مالك حبييي.. اصحى اصحى وصلنا.. يلا صحصح هي استراحة قدامنا".

مثل هذه السقطات تحرج الاردن والشعب الاردني المحب للأمن والاستقرار والسلم العالمي مثلما هي احراج للحكومة فأين هي من هذه التصريحات والسقطات التي يأتي بها الصفدي؟

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بحث الأحد، مع وزير الخارجية الياباني تارو كونو آليات تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين وسبل تنمية التعاون في المجالات كافة.

وبحث الوزيران الازمة المتنامية جراء استمرار كوريا الشمالية في اجراء التجارب النووية حيث حذرا من تبعات تفاقم الأزمة على المنطقة والأمن والسلم الدوليين.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/11 الساعة 00:41