انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الأوقاف: سنعيد 106 آلاف دينار للحجاج

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/04 الساعة 13:40
حجم الخط

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وائل عربيات إن الوزارة ستعيد 106 آلاف دينار لحجاج اشتكوا على خدمات الشركات.
واكد أن هذا المبلغ يعتبر فائض موسم الحج والتي نتجت عن فرق صرف سعر الريال السعودي مقارنة بالدينار الاردني.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي الاربعاء للوزير عربيات للحديث عن نتائج تقييم موسم الحج الماضي.
وشدد الوزير على أن الوزارة ستحاسب لاول مرة من يبيع تأشيرات الحج التي تمنح للاداريين والسائقين المعاونين والتي كشفت تحقيقات الوزارة انها تقدر بما يقارب 69 الف دينار اردني.
واشار وزير الاوقاف الى ان قضية امام المسجد الذي حصل على راتب وقدره 48 الف دينار من صندوق الدعوة ما زالت قيد التحقيق وفقد شكلت لجنة لذلك وطلبت كشوفات من البنك لمقارنة المبالغ المالية التي تلقاها الامام.
وقال إنه "لعدم استباق الاحداث سيتم انتظار نتائج التحقيق التي ستعلن في حينها"، مؤكدا ان لا تهاون في القضايا التي تمس المال العام.
وعن المساجد التي لم تؤدي صلاة الغائب اكد الوزير ان عددها 22 مسجدا مشيرا الى انه سيتم اتخاذ اقصى العقوبات بحقهم وقد تصل الى الفصل، نافيا ان يكون أئمة هذه المساجد يحملون الفكر المتطرف.




مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/04 الساعة 13:40