انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

تشكيل «كتلة فسيفساء مادبا» لمجلس محافظة مادبا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/07 الساعة 18:12
مادبا,مدار الساعة,اقتصاد,

مدار الساعة -عقد اجتماعا في منزل المهندس احمد جمعه الشوابكه لتسعة من اعضاء مجلس محافظة مادبا /اللامركزيه وتم خلال الاجتماع اصدار بيان باسم "كتلة فسيفساء مادبا" ميثاق شرف ومبادئ .

كما تم انتخاب المحامي فواز راجي المحاسنة ليكون مرشح الكتله رئيسا للمجلس في الانتخابات التي ستجري يوم الاحد القادم في مقر محافظة مادبا.

كما تم انتخاب خالد خضر العرامين ليكون مرشح الكتله نائبا للرئيس.

والأعضاء الموقعين على ميثاق الشرف والمبادئ هم:

المهندس محمد الجماليه

والمهندس احمد جمعه الشوابكة

خالد العرامين

اسماء الرواحنه

زين ابو الغنم

فواز المحاسنه

حسن قبيلات

حيدر عوايده

سامي العحالين.

وفيما يلي نص البيان

ميثاق شرف ومبادئ مطبوع باكامل فيما يلي نصه:

---------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

كنلة فسيفساء مادبا

ميثاق شرف ومباديء

لغايات انجاح تجربة اللامىكزيه/مجالس المحافظات وذلك ع مادبا وللقيام بهذه المهمة وواجباتها على اكمل وجه وبهدف تحسبن مستوى ااخدمات بالمحافظه وتعزيز المشاريع التنمويه والاجتماعيه والاقتصادية والتعليميه وفي كل المجالات بالمحافظة وتحسين مستوى الاداء للادارات التنفيذية وحسن توزيع الموارد والمخصصات المرصودة للمحافظه بعدالة وحسب حاجة المناطق المختلفة دون تمييز او محاباة والاستغلال الامثل لموارد - المحافظة ففد التقت نخبة من اعضاء مجلس محافظة مادبا وبعد التحاور والنقاس وتبادل الاراء وبهدف تحقيق الاهداف المرجوة واامذكورة اعلاه فقد تم التوصل الى ميثاق الشرف والمباديء التاليه والتي سيعملون على هداها والالتزام بعا كخطة عمل وهي:-

1 - مجلس اامحافظة هو مجلس مننخب ويمثل كافة شرائح المجتمع بكل اطيافه وسيعمل جاهدا لخجمة المحافظة واهلها وتنميتها دون تمييز او محاباة وبعدالة .

2 - الواجبات المناطه بالمجلس هي كبيرة وهامة وتتطلبلعمل بروح الفريق الواحد والتعاون التام لنا فيه مصلحة اامحافظة واهلها.

3 - سيبذل المجلس اقصى دهوده وطاقاته بهدف انجاح هذه التجربة وسيعتمد في عمله على التخطيط والتنظيم والابتعاد عن العمل العشوائي والفزعة ووفق معايير محددة.

4 - مجلس المحافظة هو سبد نفسه ولا سلطة عليه الا الدستور والقانون فهو هيئة اعتباريه مستقلة ماليا واداريا .

5 - سيتعاون المجلس مع السلطة التفيذيه بالمحافظة بكل دوائرها ومؤسساتها بما يحق الاهداف والغايات المرجوة دون تغول من احدهما على الاخر.

6 - سيفتح المجلس قنوات التواصل مع كافة منظمات المجتمع المحلي بالمحافظة والاحزاب والهيئات والجمعيات واتحادات المرأة والطفل وكافة الاهالي بغيت الاطلاع على ارائهم ومقترحاتهم وحاجاتهم واولويات العمل لتحقيق الاهداف ومعالجة الخلل والمشاكل.

7 - سيسعى المجلس الى تشكيل لجان على اسس الكفاءة والتخصص لتقوم بدورها على افضل وجه.

8 - سيعتمد المجلس باعماله غلى الشفافيه والنزاهة والعدالة بكل جلساته وقراراته .

9 - سيتعاون المجلس مع رئيسه ولجانه ويعملون جميعا كفريق واحد لتحقيق افضل النتائج وستكون قيادة المجلس على مسافة واحده من جميع الاعضاء واعتماد الاحترام المتبادل بين الجميع.

10 - سيعتمد المجلس على اخترام الراي والراي الاخر كأحد مرتكزاته الاساسيه اثناء مناقشاته وجلساته وسيسعى الى اتخاذ قراراته بالتوافق والاجماع ما امكن ذلك والا سيكون راي الاغلبية هو المعتمد.

11 - سيتم الاستعانه باصحاب الاختصاص وبيوت الخبرة كلما دعت الحاجة الى ذلك بهدف الوصول الى قرارات صائبة تخدم الصالح العام.

12 - سيعكف المجلس على دراسة واقع الحال للمحافظة وتحديد الاحتياجات الملحة الخدمية والتنموية والمشاريع واولوياتها وذلك بالتواصل مع كافة قطاعات المجتمع المحلي والاهالي والزيارات الميدانية.

13 - سيسعى المجلس لمد يد العون والتنسيق مع جميع الدوائر التنفيذيه والبلديات والاندية والمجالس المحلية ومؤسسات المجتمع المحلي والجمعيات والاحزاب ولحان المرأة واصحاب الاحتياحات الخاصة والمؤسسات الشبابية والتعليمية بهدف خدمة المحافظة على الوجه الافضل.

14 - سيقوم المجلس بزيارات ميدانية مبرمجه لمختلف مناطق المحافظة للاطلاع على الواقع .وتلمس الاحتياجات والمشاكل التي تواجه المواطنين ومنابعة تقييم اداء الدوائر التنفيذيه.

15 - سيتواصل المجلس كذلك مع القطاع الخاص والمستثمرين بالمحافظة وخارجها بهدف تشجيع الاستثمار وجلب الاستثمارات والمشاريع التنمويه بما يسهم بتنمية المحافظة والحد من مشكلتي الفقر والبطالة والسعي الى قيام شراكات حقيقية ما بين القطاع العام والخاص.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/07 الساعة 18:12