انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عارض بشار الأسد ثم عاد إليه وشكره.. السومة يقسم آراء السعوديين ويثير غضبهم

مدار الساعة,أخبار رياضية,الرئيس بشار الأسد,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/07 الساعة 15:36
حجم الخط

مدار الساعة - أثار لاعب كرة القدم السوري عمر السومة، جدلاً كبيراً وانقساماً في الآراء بين السعوديين، على خلفية التصريحات التي أدلى بها على قناة موالية للنظام في سوريا، أشاد فيها برئيس النظام بشار الأسد، بعدما أعلن موقفاً معارضاً له في وقت سابق.

وظهر السومة في لقاء تلفزيوني، أمس الأربعاء 6 سبتمبر/ أيلول 2017 مع بقية لاعبي منتخب سوريا على قناة "سما"، وأشاد "ببطولات" قوات النظام عقب تمكنها من فك الحصار الذي يفرضه تنظيم "داعش" على مناطق النظام في دير الزور، وهي المدينة التي ينحدر منها السومة.

وشكر السومة الأسد، وقال: "أشكر سيادة الرئيس بشار الأسد على دعمه للرياضة والرياضيين، وهذا الشيء ليس غريباً عنه".

ويلعب السومة في نادي الأهلي السعودي، ويحظى بشعبية كبيرة بين أوساط متابعي كرة القدم السعودية، وكان سبباً لأكثر من مرة في فوز النادي السعودي.

ولمع اسمه أكثر عندما أنقذ منتخب سوريا من الخروج بشكل نهائي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا عام 2018، عندما سجل هدف التعادل على الفريق الإيراني في الدقائق الأخيرة من المباراة، ما أدى إلى انتقال الفريق السوري للعب في ملحق التصفيات الآسيوية وما يزال يحظى بفرصة للتأهل.

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، تدوال سعوديون وناشطون هاشتاغ #عمر_السومة_يشكر_بشار_الأسد، ووجهوا انتقادات للاعب السوري، وقالوا إنه يدعم ويشكر شخصاً تسبب في قتل شعبه وارتكب المجازر ضد المدنيين، وأشار آخرون إلى أن قراره في العودة إلى سوريا واللعب مع المنتخب الذي يقول معارضون سوريون إنه "منتخب الأسد" كان خطأً فادحاً.

وحتى الصفحة التي تحمل اسم "عشاق عمر السومة"، ويتابعها نسبة كبيرة من السعوديين، انتقدت السومة على تصريحه، وقالت إن الرئيس الذي يشكره "جزار ومجرم حرب".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/07 الساعة 15:36