انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بالفيديو... لحظة ذبح المواطن القبطي بالإسكندرية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/04 الساعة 02:03
حجم الخط

الساعة - تمكنت اجهزة الامن المصرية من التوصل لهوية ذابح المواطن المصري القبطي في الاسكندرية والذي ارتكب جريمته البشعة في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء امام المارة بشارع خالد بن الوليد بمنطقة المنتزة.
وكشفت مصادر أمنية ان القاتل وبعد كشف ملامحه من خلال تفريغ وتحليل فيديو كاميرا المراقبة المثبته بمحل تجاري مجاور لمحل المواطن القبطي القتيل يوسف لمعي، تبين انه عادل عبد النور السيد سليمان، 49 عاما، وتمً تحرير نشره باوصافه وتوزيعها على كافة الكمائن والارتكازات الأمنية بالإسكندرية وكافة المحافظات.
وقالت المصادر انً القاتل ذو لحية خفيفة ومصبوغة بحناء بني وقام بارتكاب جريمته بواسطة سيف حاد النصل مزق به شرايين رقبة الضحية.
من جانب آخر كشف فيديو حديث للواقعة ان الجاني كان يخفي السيف في طيات ملابسه وباغت القتيل اثناء جلوسه امام محله وضربه بالسيف ضربه حادة في رقبته وأثناء محاولة القتيل الهروب عالجه القاتل بضربة اخرى على ظهره منً الخلف وفر هاربا.
وفي سياق متصل، رجحت التحريات ان يكون الدافع للقتل هو قيام القتيل ببيع الخمور في محله حيث تبحث اجهزة الامن حاليا عن معارف وأقارب الجاني لسؤالهم عن ميوله وافكاره ومعرفه دوافعه في ارتكاب جريمته واحتمال انضمامه لأي جماعة متطرفة.
الى ذلك، اصيبت أسرة القتيل بحاله انهيار تام وقال توني الابن الأكبر للضحية ويعمل محاميا غنه فقد السند الذي كان يحميه في الدنيا وان اصعب لحظات حياته هي تلك اللحظة التي شاهد فيها والده يذبح امام عينيه، مضيفا ان الحادث جعلهم يعيشون في كابوس أليم.
واضاف ان الجريمة أفقدتهم الشعور بالامن والامان خاصة ان والده لم يكن له عداوات مع احد ولم يكن يحمل ضغينة لأحد بل كان محبا للجميع وبارا وعطوفا بجيرانه وأسرته، ومناشدا اجهزة الامن سرعة الامساك بالقاتل والقصاص السريع منه.

المصدر:العربية

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/04 الساعة 02:03