انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

لماذا هاجم الإعلام الإيراني المنتخب السوري بعد صعوده؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/06 الساعة 22:44
مدار الساعة,رياضة,

مدار الساعة - هاجم الإعلام الإيراني قبل وبعد المباراة التي جمعت المنتخب السوري لكرة القدم بفريق إيران في إطار تصفيات كأس العالم في ملعب آزادي یوم الثلاثاء، لاعبي سوريا واتهمهم بـ"إهانة" الإيرانيين بعد المباراة الحاسمة في "آزادي".

ونشر موقع "ورزش سه" الإيراني المختص في الرياضة، مقطع فيديو من لاعبي المنتخب السوري في غرفة تبديل الملابس وهم يحتفلون بتعادلهم الذي نقلهم إلى مرحلة الملحق.

وكان اللاعبون يرددون هتافات بعد المباراة اعتبرها الإعلام الإيراني "إهانة".

وانتشر مقطع الفيديو كالنار في الهشيم بين الإيرانيين في مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف توجهاتهم، حيث اعتبر بعضهم أن "إهانة لاعبي سوريا تأتي بسبب تدخلات النظام الإيراني في بلدهم منذ أكثر من 6 أعوام".

ونشرت المواقع والوكالات الإيرانية الأخرى، لقاء مع المهاجم الإيراني الأبرز سردار آزمون، حيث هاجم لاعبي منتخب سوريا، قائلا إن "اللاعبين السوريين شتموهم بعبارة قاسية في ماليزيا وطهران".

وتابع آزمون الذي سجل هدفي بلاده في هذا اللقاء: "لا أدري لماذا يقولون سوريا شقيقتنا، هؤلاء أهانونا في مباراتي الذهاب والإياب".

ولم يصدر حتى الآن أي موقف أو تعليق من بعثة المنتخب السوري الذي انضم إليه في الآونة الأخيرة مهاجم الأهلي السعودي #عمر_السومة، على اتهامات الإعلام الإيراني.

وكان مدرب المنتخب الإيراني، كارلوس كيروش، قد نفى تصريحات تتهم إيران بالتلاعب في نتيجة المباراة أمام سوريا، في الجولة العاشرة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وسيقابل المنتخب السوري الثالث في المجموعة A مع نظيره في مجموعة B، المنتخب الأسترالي في مرحلة المحلق، بعد أن تسجل صعود المنتخبات الأسيوية الأربعة، ومن بينهم المنتخب السعودي مساء يوم الثلاثاء.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/06 الساعة 22:44