انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بلدية إربد تخاطب ’البلديات‘ لإعادة موظفين متقاعدين للخدمة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/06 الساعة 18:23
حجم الخط

مدار الساعة - اتخذ مجلس بلدية اربد الكبرى قراراً بمخاطبة وزارة الشؤون البلدية بهدف إعادة مجموعة من الموظفين الذين تم إحالتهم إلى التقاعد المبكر في فترة حل المجلس البلدي وتسلم لجنة معينة من قبل الوزارة إدارة شؤون البلدية وفق ما أكد رئيس المجلس المهندس حسين بني هاني.

ووفق بني هاني فإن عدداً من الموظفين تقدموا باعتراضات على قرار إحالتهم إلى التقاعد المبكر واقر المجلس قبول هذه الاعتراضات ومخاطبة الوزارة للحصول على موافقة بإعادتهم للعمل.

وأوضح بني هاني ان عدداً آخر من الموظفين قاموا بتبرئة ذمتهم من البلدية وتم تحويل رواتبهم إلى الضمان وان هؤلاء لا يشملهم قرار الإعادة وان القرار يقتصر على من رفضوا تبرئة ذممهم وتقدموا باعتراضات رسمية.

وفي سياق آخر اقر مجلس بلدية اربد قراراً بمخاطبة وزارة الشؤون البلدية للعمل على إعادة النظر بقانون الأبنية الجديد وقانون رخص المهن وما تضمنه من رفع لرسوم اللوحات والتي اعتبرها المجلس جائرة وغير منطقية وتؤثر عكسياً على عملية الاستثمار وتسهم في نشر حالة من الركود العمراني في المدينة وبالتالي تؤدي إلى انخفاض دخل البلدية سواء من رخص الأبنية او من رخص المهن.

(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/06 الساعة 18:23