انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

عربيات : سنعمل على اخضاع الحجاج الفرادى لمعايير الأوقاف مستقبلا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الأوقاف
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وائل عربيات ان الوزارة قدمت المساعدة للحجاج الفرادى الذين تعرضوا لاشكالات خلال موسم الحج .

و قال عربيات في تصريحات عبر الهاتف من السعودية لبرنامج الوكيل على (راديو هلا ) ، إن الوزارة لا تعرف عدد الحجاج الفرادى الذين يغادرون للديارالمقدسة بتاشيرات من السفارة السعودية ، مؤكدا ان الوزارة قدمت لهم كل ما تستطيع من مساعدة رغم انهم ليسوا من اختصاص الوزارة .

وأكد الوزير أن وزارة الأوقاف ستعمل على علاج مشكلة الحجاج الفرادى وتقديم الخدمات لهم وإخضاعهم لمعايير وشروط ومواصفات وزارة الأوقاف خلال مواسم الحج المقبلة.

واعتبر عربيات ان موسم الحج لهذا العام كان مميزا مشيرا الى ان الوزارة استفادت من الخبرات التي تراكمت لديها من المواسم السابقة، لتوفير افضل الخدمات للحجاج الأردنيين والتي يتم تقديم بعضها للمرة الاولى مثل البوفية المفتوح وتسكين الحجاج على مسافة قريبة من الحرم المكي وغيرها من الخدمات في عرفات ومنى ، ضمن تكلفة تراوحت ما بين 1000 - 1500 دينار .

واشار عربيات الى ان بعض المشاكل التي عانى منها الحجاج الاردنيون كانت مشاكل عامة عانى منها الحجاج من مختلف البعثات ومنها مشكلة الازدحام في منى.

واشاد عربيات بشركات الحج والعمرة التي اوفت بالتزاماتها تجاه الحجاج، مشيرا الى انه سيتم الإعلان عن أسماء هذه الشركات، كما سيتم محاسبة الشركات التي قصرت في الوفاء بالتزاماتها.

وقال ان الوزارة ستيدا منذ الأن في التحضير لموسم الحج المقبل بالتعاون مع الجهات المسؤولة عن الحج في السعودية.

مدار الساعة ـ