انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

تحذيرات من ’كارثة بيئية‘ بسبب مخلفات الاضاحي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/04 الساعة 15:53
حجم الخط

مدار الساعة - حذر عدد من ابناء مدينة كفرنجه من الكارثة البيئية التي تسببها تراكم مخلفات الاضاحي من انتشار القوارض والروائح الكريهة التي تسبب الامراض وتؤثر على صحة المواطنين .

وطالب المواطن محمد الخطاطبة البلدية العمل على تكثيف الرقابة على محطات بيع الاضاحي والزام اصحابها بازالة مخلفات الذبحيات اولا باول لان تراكمها سيؤدي الى اضرار سلبية على البيئة .

واشار المواطن جهاد شويات ان حظائر الاضاحي تربك حركة المرور وخصوصا القريبة من الشوارع مبينا اهمية مراقبة الذبحيات في مسلخ كفرنجه الذي يفتقر لشروط الصحة والسلامة العامة والذي يقع على طريق حيوي .

وقال رئيس بلدية كفرنجه الجديدة نور بني نصر في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان البلدية تعمل على مدار الساعة ضمن برنامج مناوبات من اجل ادامة النظافة وازالة مخلفات الاضاحي والنفايات المتراكمة بين الاحياء السكنية والشوارع بالاضافة الى تخصيص ضاغطة امام المسلخ لتقوم بازالة مخلفات الذبحيات اولا باول لمنع انتشار اثارها السلبية على البيئة وصحة المواطن .

واشار ان البلدية تنظم بشكل مستمر حملات نظافة وازالة الانقاض من اجل عدم تراكم النفايات رغم ضعف الامكانات حفاظا على صحة المواطنين مبينا ان البلدية لديها اربع ضاغطات عاملة في المدينة وواحدة اخرى في قرى بلاص والسفينة وراجب .

وبين ان البلدية تنفذ ايضا حملات رش لمكافحة الحشرات والناموس بالاضافة الى حملاتها في مكافحة الكلاب الضالة التي تشكل خطرا على المواطنين .

وطالب وزارة البلديات بتزويد البلدية بضاغظات جديدة وخصوصا ان الموجودة بحاجة الى صيانة مستمرة .(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/04 الساعة 15:53