مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين رياضة اخبار خفيفة ثقافة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

دراسة: الرضاعة الطبيعية تجعل الأطفال يقبلون على الخضروات والأغذية الصحية

مدار الساعة,أخبار الصحة والأسرة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أظهرت الدراسات أن الرضاعة الطبيعية تعمل على الحماية ضد العدوى، وتحسين الأداء المدرسى وتعزيز الذكاء، والآن وجد العلماء أن حليب الأم يساعد الأطفال على تناول الخضراوات.

واكتشف الباحثون أن الأطفال الذين رضعوا رضاعة طبيعية، تناولوا الكثير من الخضراوات، ما يمكن أن يساعد الملايين من الأمهات اللاتى يرغبن فى أن يكون أطفالهن بصحة جيدة، ولكن يخشون من معركة تجعلهن يقبلن أطعمة معينة.

وحث باحثون أمريكيون الأمهات الجدد على شرب عصير البنجر أو الكرفس أو عصير الجزر، وتتبع عادات أكلهن الرضع كلما كبرن.

وأظهرت النتائج - المنشورة بمجلة التغذية السريرية - أن الأطفال الذين شربوا حليب الثدى المنكه بالخضار كانوا أقل عرضة لرفض الخضار عندما تم تقديمهم كغذاء صلب


مدار الساعة ـ