انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الدغمي والحباشنة يهاجمان وزيرة السياحة: ’مش قادرة تديري وزارتك روحي على البيت‘

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/03 الساعة 15:00
مدار الساعة,مجلس النواب,

الساعة- هاجم النائبان عبد الكريم الدغمي، والنائب صداح الحباشنة، وزيرة السياحة والآثار لينا عناب خلال جلسة مجلس النواب عقدت اليوم الثلاثاء .

جاء ذلك خلال اقرار المجلس القانون المعدل لقانون السياحة لسنة 2016 الذي ياتي وفق اسبابه الموجبة لمواكبة التطورات السريعة في صناعة السياحة والحد من مخالفات اصحاب المهن السياحية التي تؤثر سلبا على السياحة، ومنح الشخصية الاعتبارية لاي موقع سياحي ذي طبيعة خاصة، فضلا عن تحقيق التكامل والانسجام بين الجهات ذات العلاقة بوضع الخطط السياحية.

وفي التفاصيل تعرضت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب إلى هجمة نيابية، بعد ردها على اقتراح بشطب فقرة تتيح لوزارة السياحة إنشاء هيئات مستقلة لإدارة مواقع سياحية.

وعلق النائب صداح الحباشنة على حديث الوزيرة عناب قائلاً:" انت عايشة في المريخ"، مضيفاً أن هناك حقدا وغضبا في الشارع على الحكومات؛ نتيجة سياساتها في إنشاء هيئات مستقلة من أجل أشخاص معينين.

من جهته، علق النائب الدغمي قائلاً :" اللي مو قادر يدير وزارته يروح على بيته، الوزارات تعمل منذ عشرات السنوات دون هيئات مستقلة ، فلماذا اذا انتِ وزيرة ؟".

وانتقد بقية النواب بشدة وزيرة السياحة، موضحين ان اعتراف الوزيرة بعدم قدرة وزارتها على إدارة وتطوير بعض المواقع السياحية يؤكد عجزها عن اداء واجبات الوظيفية ومهامها.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/03 الساعة 15:00