انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تجنب الحديث عن الأردن.. هذا ما قاله الطيار الأسير ’الحلو‘ بعد الافراج عنه!

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/02 الساعة 10:01
حجم الخط

مدار الساعة - بثت وسائل إعلام محلية سورية تسجيلا مصورا للضابط الطيار المفرج عنه علي الحلو برفقة 30 جنديا آخرين، كانوا محتجزين لدى ما يعرف بـ "جيش أسود الشرقية"، التابع للجيش السوري الحر.

وأكدت المصادر أن الحلو سيصل إلى قريته بريف حمص الغربي قريبا، مشيرة إلى أن صحته جيدة.

تجدر الإشارة إلى أن الحلو، كان قد وقع في الأسر، وذلك عقب إسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-21" تابعة لسلاح جو النظام السوري في بادية ريف السويداء الشرقي.

وكشف القيادي في "جيش أسود الشرقية" السوري طلال السلامة، أن ادخال الطيار علي الحلوة إلى الأردن، الخميس، جاء بناءً على طلب أردني بعد تكليف "الأسود" للمملكة بالتفاوض مع الروس حول موضوع الطيار. وذلك قبل أن يتم تسليم الطيار إلى الجانب السوري، وفق صحيفة المدن الالكترونية.

وكانت مواقع موالية للنظام قد نشرت صورا للطيار الحلوة، ليل الخميس/الجمعة، برفقة رئيس فرع "الأمن العسكري" في المنطقة الجنوبية وفيق ناصر. وقيل إن 31 مقاتلاً من قوات النظام والمليشيات، كانت فصائل المعارضة قد أسرتهم في البادية السورية، قد تمّ الإفراج عنهم في صفقة تبادل مع النظام، ليل الخميس/الجمعة. وبينما تعددت الأنباء حول محتوى الصفقة، أشار السلامة إلى مجموعة طلبات قدمها "الأسود" للأردن مقابل اطلاق سراح الطيار الأسير، وتضمّنت:

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/02 الساعة 10:01