انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لودريان: الأسد لا يمكن أن يكون الحل في سوريا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الرئيس بشار الأسد
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/01 الساعة 20:56
حجم الخط

مدار الساعة - دعت فرنسا الجمعة إلى انتقال سياسي في سوريا لا يشمل الرئيس بشار الأسد، بعد سلسلة مواقف متباينة ازاء حل النزاع الدائر منذ ست سنوات في هذا البلد.

وقال وزير الخارجية الفرنسي ايف لودريان لاذاعة "ار تي ال" الخاصة "لا يمكن ان نبني السلام مع الاسد. لا يمكنه ان يكون الحل".

وتابع ان "الحل هو في التوصل مع مجمل الفاعلين إلى جدول زمني للانتقال السياسي يتيح وضع دستور جديد وانتخابات، وهذا الانتقال لا يمكن أن يتم مع بشار الأسد".

في تموز/يوليو صرح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ان رحيل الاسد ليس "شرطا مسبقا" للتفاوض على السلام، وانه لا يرى "خلفا شرعيا" للأسد الذي يتولى الحكم منذ العام 2000.

وأثار ذلك صدمة المعارضة السورية التي كانت باريس من بين داعميها الرئيسيين منذ بداية الحرب في 2011 التي اسفرت عن مقتل أكثر من 320 ألف شخص وتهجير الملايين منذ اندلاعها.

لكن ماكرون أكد ان المعركة ضد تنظيم داعش أولوية لفرنسا التي شهدت سلسلة اعتداءات ادت إلى مقتل أكثر من 230 شخصا منذ 2015، وتم التخطيط لبعضها في سوريا.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/01 الساعة 20:56