انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

«بادر» تعايد اطفال السرطان بمستشفى الملك المؤسس في إربد (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,مستشفى الملك المؤسس,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/01 الساعة 16:26
حجم الخط

مدار الساعة - ضمن مبادرة "بادر" التي اطلقتها شركة مرسيليا للاستثمارات المالكة لاربد سيتسي سنتر مع بداية شهر رمضان الماضي زار مديرها العام النائب خالد ابو حسان اول ايام العيد قسم الاطفال المصابين بالسرطان في مستشفى الملك المؤسس الجامعي وقدم لهم ولاسرهم الهدايا والعيديات مثلما كرم الكوادر العاملة في القسم .

ورافق ابو حسان في جولته بالقسم نائب مدير عام المستشفى الدكتور باسل عبيدات الذي اشاد بهذه المبادرة لانعكاساتها على المرضى وذويهم نظرا لحاجتهم للدعم والاسناد النفسي والمجتمعي وزرع الفرحة والابتسامة في نفوسهم في رحلة التكيف مع المرض والعلاج.

واكد ابو حسان ان هذه المبادرة وغيرها من المبادرات التي تطلقها اربد سيتي سنتر تندرج في اطار المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص ودوره في دعم الفئات التي تحتاج كل اشكال الدعم ضمن رؤية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني في تفعيل دور القطاع الخاص في هذه الجوانب ورفد الجهود الرسمية بتوفير البيئة والظروف الملائمة للعمل والانجاز خصوصا في الجوانب الانسانية.

واشار الى الجهد والدور الكبير والضغط الحاصل على مستشفى الملك المؤسس نتيجة ارتفاع الطلب على مجمل الخدمات الصحية والطبية التي تميزه وتميز كوادره الادارية والطبية والتمريضية والفنية والمستوى والسمعة الطبية الكبيرة اليتي يتمتع به وجعلته محط انظار الجميع مما يستوجب تقديم كافة اشكال الدعم له من الحكومة لابقائه قادرا على تقديم الخدمة المميزة وتطويرها.

واثار المرضى والمرافقين لهم مطالب تتعلق بضرورة انشاء وحدة معالجة بالاشعة لامراض الدم لاستكمالف حلقات العلاج لمرضى السرطان وعدم حاجتهم الى الذهاب الى عمان في الحالات التي تتطلب معالجة بالاشعة.

واوضح الدكتور عبيدات بهذا الصدد ان المستشفى في طريقها لانشاء هذه الوحدة وهي بالفعل باشرت بانجاز المخططات الهندسية والفنية ولكن تبقى عملية التنفيذ مرتبطة بالامكانات المادية ازاء تدني نسبة الايراداتالمالية المتاتية من التحويلات على حساب التامين الصحي والاعفاءات.







مدار الساعة ـ نشر في 2017/09/01 الساعة 16:26