انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الحكومة تطلب تأجيل طرح الثقة بوزير الداخلية.. وحمّاد يعاتب الذنيبات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/03 الساعة 12:33
مدار الساعة,مجلس النواب,الكرك,رئيس مجلس النواب,

أرجأ مجلس النواب في جلسته، اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس عاطف الطراونة رئيس المجلس، وحضور هيئة الوزارة، التصويت على الثقة بوزير الداخلية، بناء على طلب الحكومة، وذلك على لسان نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات.
وتجيز الفقرة 2 من المادة 53 من الدستور تأجيل الاقتراع على الثقة لمرة واحدة لا تتجاوز مدتها عشرة أيام، إذا طلب ذلك الوزير المختص أو هيئة الوزارة، ولا يحل المجلس خلال هذه المدة.
ووافق المجلس على تفويض المكتب الدائم بتشكيل لجنة تقصي حقائق بخصوص الاحداث التي شهدتها محافظة الكرك اخيرا واوقعت 14 شهيدا وعشرات الجرحى للوقوف على أوجه القصور إن وجدت واتخاذ ما يلزم من قرارات ومحاسبة المقصرين.

ولم يرق طلب التأجيل لوزير الداخلية سلامة حماد الذي قام بالضرب على الطاولة وعاتب ذنيبات على ذلك.
وتمسك رئيس مجلس النواب، رغم غياب رئيس الوزراء هاني الملقي بسبب وفاة والدته، عن جلسة اليوم، بالسير بالإجراءات القانونية وأدرج مذكرة طرح الثقة بالوزير حماد على جدول أعمال المجلس.

وكان عدد من النواب وقعوا على مذكرة نيابية، تطالب بطرح الثقة بوزير الداخلية سلامة حماد على خلفية الاحداث الارهابية التي وقعت في محافظة الكرك، اذ يتطلب قرار حجب الثقة عن الوزير تصويت الاكثرية المطلقة (66 نائبا).

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/03 الساعة 12:33