اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فتح باب الترشيح لجائزة الملك فيصل للدراسات الاسلامية واللغوية والطبية والفيزيائية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/01 الساعة 15:54
مدار الساعة,
مدار الساعة - أعلنت الأمانة العامة لجائزة الملك فيصل، اليوم الجمعة عن فتح باب الترشيح للدورة السابعة والأربعين 2025، في أفرع الجائزة الخمسة.
وأوضح الأمين العام لجائزة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز السبيل، أن لجان الجائزة تحدد في كل عام موضوعاً علمياً لكل جائزة، وستكون موضوعات هذه الدورة على النحو الآتي: جائزة الدراسات الإسلامية: " الدراسات التي تناولت آثار الجزيرة العربية"، وجائزة اللغة العربية والأدب: "الدراسات التي تناولت الهوية في الأدب العربي"، و جائزة الطب: "العلاج الخلوي"، وجائزة العلوم: "الفيزياء".
وأشار إلى أن جائزة خدمة الإسلام، هي جائزة تقديرية، تمنح لمن له دور ريادي في خدمة الإسلام والمسلمين، فكرياً، وعلمياً، واجتماعياً، من خلال أعمال مختلفة، وأنشطة متنوعة، وبرامج، ومشروعات، ذات أثر في المجتمع المسلم.
وأوضح الأمين العام، أن الترشيحات تقبل من الجامعات والهيئات والمؤسسات والمراكز العلمية، وتبدأ من الأول من أيلول وتمتد حتى نهاية شهر آذار 2024.
وبين أن الجائزة تستقبل الترشيحات من خلال البريد الإلكتروني Nominations@kingfaisalprize.org، أو عبر بوابة الترشيح الإلكترونية للجائزة: www.kingfaisalprize.org/nominations، مشيرا إلى أنه للمزيد من المعلومات عن الترشيح وشروطه، يمكن زيارة موقع الجائزة: www.kingfaisalprize.org.
يشار إلى أنه منذ العام 1979 فاز بجائزة الملك فيصل أكثر من 290 عالماً ينتمون إلى 45 دولة، وحاز عدد من الفائزين بها على جوائز عالمية رفيعة فيما بعد.
ويمنح الفائز بالجائزة في كل فرع من أفرعها الخمسة، براءة من الورق الفاخر مكتوبة بالخط العربي، وميدالية ذهبية عيار 24 قيراطاً، وزن 200 غرام، ومبلغ (200) ألف دولار أميركي.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/09/01 الساعة 15:54