انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

هيئة الاعتماد: خطوات على الطريق


د. عدنان الطوباسي

هيئة الاعتماد: خطوات على الطريق

مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/30 الساعة 09:41
مما لا شك فيه أن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها بدأت تأخذ طريقاً قوياً متميزاً في ضبط أمور التخصصات ومعايير الاعتماد بعد أن كادت الأمور تصل إلى طريق صعب وتعقيدات لها أول وليس لها أخر.
إن التزام هيئة الاعتماد بضوابط العمل والمتابعة المستمرة خاصة في الجامعات الحكومية بدأت تسير نحو أفاق إيجابية إيماناً من أن مستوى الخريجين يجب أن يكون عالياً والحفاظ على مستوى التعليم مميزاً وهذا ما ترنو إليه الهيئة بالوصول بمؤسسات التعليم العالي إلى مركز عالي من التنافسية وضمان تطبيقها لأنظمة ومعايير الاعتماد والجودة المتوافقة والمعايير العالمية.
أن ضبط إيقاع التخصصات واعداد الطلبة بعيداً على الزيادة العشوائية يساهم مساهمة فاعلة في الارتقاء بمستوى التعليم والانطلاق إلى العالمية.. ونأمل من هيئة الاعتماد أن تشدد بصورة أكثر على تخفيض نسب الموازي التي أصبحت تؤرق الناس وتزيد الفوارق بين الطلبة وهذا يجب أن يكون تدريجياً حتى تصل إلى التنافس بين الطلبة بصورة طيبة وحتى نبتعد عن تجارة العلم التي أخذت تنتشر بحثاً عن تسديد مديونية الجامعات..
ما تمضي به هيئة الاعتماد تبشر بالخير، وهي جهود طيبة يشكر عليها رئيس الهيئة الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة وفريق عمله، أملين أن يستمر هذا الجهد المبارك وتتجذر من أجل جودة التعليم والارتقاء به إلى مصاف العالمية..
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/30 الساعة 09:41