انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

ثقافة مادبا تنظم يوما تراثيا في معهد فن الفسيفاء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/30 الساعة 14:35
ثقافة,مادبا,مدار الساعة,وزارة الثقافة,الكرك,الاردن,

مدار الساعة - رعى مدير مديرية التراث في الوزارة الدكتور حكمت النوايسة امس اليوم التراثي الذي نظمته مديرية ثقافة مادبا بالتعاون مع مديرية التراث بوزارة الثقافة ومنتدى بيت جدودنا في معهد فن الفسيفاء بمادبا بحضور جمع من ابناء مادبا.

وقال النوايسة ان هناك مشروعا لتدريب 18 باحثا للالتقاء مع المهتمين بالتراث ليصار الى اصدارها على شكل كتاب وينفذ حاليا في محافظات الكرك والزرقاء والبلقاء في مسعى من الوزارة للحفاظ على التراث الاردني وتوثيقه، مشيرا الى ان الوزارة تعكف حاليا على دراسة محتوى الف شريط تم تسجيلها في سبعينيات القرن الماضي لإعادة اصدارها على شكل شريط الكتروني واخراجها في كتب.

واشتمل اليوم التراثي الذي شارك فيه مختلف الهيئات والمؤسسات التي تعنى بالتراث والمشغولات اليدوية من مادبا وخارجها على معروضات للأكلات الشعبية والصناعة المنزلية والاشغال اليدوية المختلفة من تحف وحرف يدوية وادوات تراثية كانت يستخدمها اجدادنا. كما اشتمل المعرض على بسط بني حميدة بأشكالها المختلفة وفن تعبئة الزجاج والرسم على الزجاج وغيرها من المواد والمشغولات التراثي.



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/30 الساعة 14:35