انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الصفدي يلتقي وفد مجموعة السلام العربي

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,مجلس النواب الأردني,مجلس النواب,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/29 الساعة 12:30
حجم الخط
مدار الساعة - زار ظهر اليوم 28 أغسطس 2023، وفد من مجموعة السلام العربي ممثلاً بالرئيس علي ناصر محمد رئيس المجموعة ومعالي سمير حباشنة الأمين العام للمجموعة ومعالي الدكتور عبد الله عويدات عضو المجلس التنفيذي للمجموعة والسيد عمّار علي رئيس مجموعة الشباب العربي، مجلس النواب الأردني واجتمع بسعادة الاستاذ أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب وبحضور السيد أحمد الخلايلة نائب رئيس المجلس وعدد من النواب..
قدم الوفد لسعادة الأستاذ الصفدي تعريفاً عن مجموعة السلام العربي التي تشكلت منذ أربعة سنوات وتضم حوالي 50 شخصية سياسية وفكرية عربية، ومحاولتها الإسهام في حلّ النزاعات وإحلال السلام في الوطن العربي الذي عانى ويعاني من حروب وصراعات مزّقت مجتمعاتنا العربية وجعلتها فريسة للفقر والجهل والتخلف..
وأن المجموعة قد قامت بعديد من المبادرات لإنهاء الانقسام الفلسطيني وإنهاء الصراعات في كلٍّ من اليمن وليبيا وسورية والسودان وغيرها..
ومن جانبه أكد سيادة الأستاذ الصفدي على أهمية فكرة المجموعة وما تمثّله من حاجة ضرورية لمجتمعاتنا العربية، وعلى دعم مجلس النواب الأردني لتوجهات المجموعة مؤكداً ان ذلك هو ديدن السياسة الأردنية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني لحل النزاعات العربية - العربية وإحلال السلام في الوطن العربي..
ووجّه الوفد دعوة لسعادة الأستاذ الصفدي لحضور اجتماع المجموعة القادم المزمع عقده في القاهرة بمناسبة مرور عام على تأسيس المجموعة..
ويأتي هذا النشاط في سياق الاجتماع التشاوري الموسّع للمجلس التنفيذي لمجموعة السلام العربي الذي عُقد في مقرّ المجموعة بعمّان على مدى يومي 27 و 28 اغسطس 2023
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/29 الساعة 12:30