انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

يديعوت أحرونوت: الاردن يشترط استبدال السفيرة شلاين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/30 الساعة 13:29
حجم الخط

مدار الساعة - قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، ان الأردن صعد من مطالبه في ظل تصاعد التوتر الدبلوماسي بين البلدين، حيث زاد على قائمة مطالبه عدم عودة السفيرة عينات شلاين إلى عمان، واشترط عودة البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية باستبدال شلاين التي شاركت رئيس الحكومة، بنيامين نتياهو، مراسيم استقبال زيف مويال "حارس السفارة الإسرائيلية في عمان الذي قتل مواطنين أردنيين".

وذكرت الصحيفة، اليوم الأربعاء، أن السطات الأردنية رفضت طلبا لتل أبيب يدعو لعودة البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية إلى السفارة في عمان التي ما زالت تصر وتشترط عودة طاقم السفارة بالمحاكمة والإجراءات القضائية التي ستقوم بها تل أبيب بحق حارس السفارة قاتل الأردنيين في سفارتها بعمان.

وحسب الصحيفة، فإن الدبلوماسية الأردنية تنظر إلى شلاين كجزء من المشكلة وليست الحل بحال وافقت على عودة البعثة الإسرائيلية إذا ما استجابت تل أبيب لمطالب عمان باتخاذ سلطات القضاء الإسرائيلية خطوات قانونية بحق حارس السفارة .

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية إسرائيلية مطلعة، إلى أن تل أبيب ستجد ذاتها مضطرة للرضوخ لمطالب الأردن واستبدال شلاين، من أجل عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إلى سابق عهدها.

يذكر أن الأردن طلبت من الخارجية الإسرائيلية تأجيل عودة البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية إلى سفارة تل أبيب في عمان، وذلك على ضوء استمرار التوتر الدبلوماسي بين البلدين.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/30 الساعة 13:29