انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

'مضاعفة' أعداد الغرف الفندقية في البترا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/26 الساعة 12:10
مدار الساعة,مجلس الأعيان,الأردن,رؤية التحديث الاقتصادي,كورونا,العقبة,
مدار الساعة - قال رئيس لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان عبدالحكيم الهندي، السبت، إن اللجنة قدمت 90 توصية للحكومة تتعلق بالقطاع السياحي.
وأضاف خلال جلسة تطرقت للقطاع السياحي في الأردن على هامش الملتقى الحكومي الذي حمل عنوان "عام على التحديث"، بمناسبة مرور عام على إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي وخارطة طريق تحديث القطاع العام، أن أزمة كورونا "كانت قاسية على القطاع السياحي، وأول قطاع تضرر وآخر قطاع تعافى من الأزمة".
وبين الهندي أن القطاع السياحي "نما" عام 2019، مشيرا إلى "الحوافز المقدمة من سلطة العقبة للمستثمرين أسهمت بزيادة الغرف الفندقية".
وأشار إلى أنه "سيجري زيادة أسطول النقل السياحي والذي يشكل تحديا للسياحة في الأردن". وبين أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالقطاع السياحي عام 2019 "لم تكن موجودة بالشكل الحالي".
رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي سليمان الفرجات، قال خلال الجلسة إن إقليم البترا "ضاعف" أعداد الغرف الفندقية وأدخل منتجات جديدة مثل المنطاد الثابت.
وقال إن "مدة إقامة السائح بالبترا ليوم فقط كان سببه عدم وجود غرف فندقية، وبالتالي الغرف الجديدة ستزيد إقامة السائح".
وتحدث الفرجات عن افتتاح قريب لـ "منتجات جديدة تخدم المدينة الأثرية وتزيد من تنافسيتها".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/26 الساعة 12:10