انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

انخفاض على درجات الحرارة نهاية الأسبوع

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/21 الساعة 21:12
درجات الحرارة,مدار الساعة,الأردن,حالة الطقس,العقبة,
مدار الساعة - تُشير آخر الخرائط الجوية عبر نماذج مُحاكاة حاسوبية توقعات بأن يتزايد تأثر الأردن يومي الثلاثاء و الأربعاء بالكتلة الهوائية الحارة، بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ويتحول الطقس إلى حار في معظم مناطق المملكة. ولكن وبالرغم من هذا الارتفاع إلا أن ذات الخرائط تُشير إلى أن هناك انخفاضاً تدريجياً في درجات الحرارة في مُختلف مناطق المملكة بدءاً من نهاية الأسبوع الحالي ويتزايد هذا الانخفاض مع مطلع ومنتصف الأسبوع المُقبل.
حالة الطقس في الأردن خلال ما تبقى من الأسبوع
و يُتوقع بمشيئة الله أن تُصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام يومي الثلاثاء والأربعاء بحدود 3-5 درجات مئوية، ويسود أجواء حارة نسبياً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وحارة إلى شديدة الحرارة في البادية ومناطق الأغوار و البحرالميت والعقبة، مع ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية لاسيما في جنوب وشرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً.
وتتأثر المملكة بدءاً من نهاية الأسبوع بكتلة هوائية أقل حرارة، بحيث تنخفض درجات الحرارة ولكن تبقى أعلى من معدلاتها المعتادة بقليل، ويعود الطقس ليُصبح صيفياً عادياً في مُختلف مناطق المملكة، وحار إلى شديد الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة.
مؤشرات أولية على كتلة هوائية معتدلة مطلع الأسبوع القادم
وتتزايد المؤشرات لاحتمالية تأثر بلاد الشام بما فيها الأردن بكتلة هوائية معتدلة الحرارة مع مطلع ومُنتصف الأسبوع القادم، لتتدنى عن معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات مئوية، وتسود أجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، وحارة نسبياً في باقي المناطق.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/21 الساعة 21:12