انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«العمل الإسلامي» يحذر من توجه الحكومة لزيادة ضريبتي الدخل والمبيعات

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,حزب جبهة العمل الإسلامي
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/29 الساعة 17:41
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن حزب جبهة العمل الإسلامي، رفضه للتوجهات الحكومية بزيادة ضريبة الدخل وضريبة المبيعات، معرباً عن اعتقاده بأن "أي تخفيض على الإعفاءات لضريبة الدخل سيوسع من شريحة دافعي الضرائب، وهذا سيشكل اضراراً على المواطن ولن يحل المشكلة الاقتصادية في البلاد".

وطالب الحزب في بيان صادر عنه عقب جلسة لمكتبه التنفيذي ، الحكومة بتخفيض الأعباء الضريبية على المواطن بدلاً من زيادتها في ظل تردي الأوضاع المعيشية وتآكل الدخول.

في سياق أخر، استنكر الحزب سماح الحكومة الصهيونية لأعضاء في الكنيست دخول المسجد الأقصى نزولاً عند ضغوط من اليمين "الاسرائيلي" المتطرف في حزبي الليكود والبيت اليهودي.

وأكد على حق الشعب الفلسطيني الذي دعا للنفير العام للتصدي لتلك الجرائم الصهيونية بحق المقدسات، مطالبا الحكومة بمواجهة تلك الاعتداءات والتهديدات والتي تشكل انتهاكا للسيادة الأردنية على المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى.

كما استنكر الحزب التصريحات التي أدلى بها وزير الاستثمار السوداني ( مبارك الفاضل المهدي ) والتي قال فيها أنه يدعم علناً تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين السودان و" اسرائيل " وتوجيهه التهمة للشعب الفلسطيني بأنهم باعوا أراضيهم " للاسرائيليين" فيما طالب الحزب الحكومة السودانية باستنكار تصريحات الوزير الذي يعبر بلسان الحكومة .

وتاليا نص بيان العمل الاسلامي :

زيادة الضرائب : يرفض الحزب توجهات الحكومة بزيادة ضريبة الدخل وضريبة المبيعات، ويرى الحزب أن أي تخفيض على الإعفاءات لضريبة الدخل سيوسع من شريحة دافعي الضرائب، وهذا سيشكل اضراراً على المواطن ولن يحل المشكلة الاقتصادية في البلاد، ويطالب الحزب الحكومة بتخفيض الأعباء الضريبية على المواطن بدلاً من زيادتها في ظل تردي الأوضاع المعيشية وتآكل الدخول .

الملف الفلسطيني :

اقتحامات الأقصى : يستنكر الحزب سماح الحكومة الصهيونية لأعضاء في الكنيست من دخول المسجد الأقصى اليوم الثلاثاء نزولاً عند ضغوط من اليمين " الاسرائيلي " المتطرف في حزبي الليكود والبيت اليهودي، ويؤكد الحزب على حق الشعب الفلسطيني الذي دعا الى النفير العام للقدس للتصدي لهذه الجرائم الصهيونية بحق المقدسات، ويطالب الحزب الحكومة الأردنية بمواجهة هذه الاعتداءات والتهديدات والتي تشكل انتهاكا للسيادة الأردنية على المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى .

الملف العربي :
تصريحات الوزير السوداني : يستنكر الحزب التصريحات التي أدلى بها وزير الاستثمار السوداني ( مبارك الفاضل المهدي ) والتي قال فيها أنه يدعم علناً تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين السودان و" اسرائيل " وتوجيهه التهمة للشعب الفلسطيني بأنهم باعوا أراضيهم " للاسرائيليين " ويطالب الحزب الحكومة السودانية باستنكار تصريحات الوزير الذي يعبر بلسان الحكومة .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/29 الساعة 17:41