اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الفنان اللبناني وائل جسار يحيي حفلا غنائيا في مهرجان الفحيص

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/19 الساعة 10:14
الفحيص,مدار الساعة,الأردن,الملكة رانيا,عمان,جرش,العراق,
مدار الساعة - أحيا الفنان اللبناني وائل جسار، مساء الجمعة، حفلا غنائيا ضمن فعاليات "مهرجان الفحيص – الأردن تاريخ وحضاره" في دورته السابعة والثلاثين، التي تختتم السبت.
وحضرت والدة جلالة الملكة رانيا العبدالله، الهام الياسين، الحفل.
وفي إطلالته الأولى على جمهور "مهرجان الفحيص"، سحر جسار جمهور الحفل الذي ملأ جنبات المسرح وزاد عن 4 آلاف شخص بصوته وأغانيه، وعبر عن سعادته بالغناء في المهرجان، معتبراً أن علاقته بالجمهور الأردني "كبيرة ومتواصلة ودائماً ما يتواجد في عمان لإحياء الحفلات".
وعلى مدى ساعة ونصف، نوع جسار في برنامجه الفني، لكنه انحاز للطرب مبرزاً إمكانيته الصوتية، وغنى بداية "غريبة الناس"، و"جرح الماضي" و"مشيت خلاص"، قبل أن يسلطن الجمهور بموال عن لبنان، ليقدم تالياً أغنية السيدة فيروز "نسم علينا الهوى".
ومن أرشيف الراحل وديع الصافي غنى "عندك بحرية يا ريس" و"رمش عيونها"، كما غنى للراحلة وردة "أكذب عليك"، ولـ"العندليب الأسمر، عبد الحليم حافظ "زي الهوا"، وقبل أن يكرمه المدير التنفيذي لمهرجان جرش، أيمن سماوي، على مشاركته مشيداً بنجوميته، غنى جسار أغنيته "غريبة الناس" مرة أخرى، بناء على طلب الجمهور.
وكان الفنان الأردني الشاب هيثم إلياس، قد افتتح الحفل، مقدماً مجموعة منوعة من أبرز الأغنيات الشهيرة، التي تفاعل معها الجمهور، ومنها "أصعب كلمة" ومن الأغاني العراقية الشهيرة، قدم: "أشوفك وين يا مهاجر" و"حبك يدق بالراس" وغنى من أعمال الموسيقار الراحل ملحم بركات "حبيبي انت"، كما غنى للسيدة فيروز "قمرة يا قمرة"، وجذب أنظار الجمهور، بتقديمه أغنية "صفر أغلاط"، وهي من أغاني هيثم إلياس الخاصة.
وعلى "مسرح القناطر"، أطربت الفنانة غادة عباسي، الجمهور الذي حضر من أجل سماعها، وهي تقدم باقة من الأغنيات الطربية، فافتتحت البرنامج بأغنية "عاشقة وغلبانة"، ثم قدمت أغنية "أما براوة"، قبل أن يحل الصمت على المدرجات، مع أغنية "قارئة الفتجان.
واستعادت غادة، اسم الفنانة التونسية عُليا من خلال تقديمها أغنية "عللي جرى"، قبل أن تقدم أغنيتي العندليب الأٍمر عبد الحليم حافظ "جانا الهوى" و"سواح"، قبل أن تختم الليلة الطربية بأغنية "في يوم وليلة".
كرمت إدارة المهرجان، اثنين من رواد الفكر والعلم والفلسفة، هما الدكتور همام غصيب أستاذ الفيزياء والدكتور أحمد ماضي أستاذ الفلسفة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/19 الساعة 10:14