انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

حالتها خطرة.. ابنة الـ 8 سنوات ضحية 'رصاص الفرح' في جرش (تفاصيل)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مديرية الأمن العام
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/17 الساعة 15:56
حجم الخط
مدار الساعة - في كل موسم للأفراح والتخريجات، تنتفض أجهزة الدولة الأردنية للتحذير من ظاهرة "رصاص الفرح"، أي إطلاق الرصاص للتعبير عن الفرح في المناسبات.
كان آخرها حملة وطنية كبيرة لمنع إطلاق النار بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي".
طفلة تبلغ 8 سنوات
ورغم كل هذه التحذيرات، إلا أن شخصاً أطلق النار احتفالاً بالثانوية مساء أمس الأربعاء فأصاب الطفلة هدى المزاريق في محافظة جرش شمال الأردن، فيما ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام العقيد عامر السرطاوي إن طفلة تبلغ 8 سنوات أُسعفت للمستشفى في محافظة جرش، إثر إصابتها بعيار ناري طائش في منطقة الرأس، أثناء وجودها داخل منزل ذويها.
فريق تحقيقي
كما أكد أنه فور تلقي البلاغ تحرك فريق تحقيقي للمكان وباشر بجمع المعلومات وحصر المناسبات والاحتفالات في محيط منزل الطفلة ليتمكن خلال ساعات فقط من تحديد مطلق النار من أحد احتفالات الثانوية العامة، فألقي القبض عليه وضبط بحوزته السلاح الناري المستخدم.
كذلك أضاف أن مديرية الأمن العام تتابع وتحقق بجميع البلاغات والمعلومات الواردة، مشدداً على أن "يد العدالة ستطال كل المتجاوزين على أمن المجتمع وسلامة الأبرياء".
حالتها خطرة
من جانبه صرح أحد أقارب الطفلة أنه تم نقل هدى إلى مسشتفى خاص في العاصمة عمان قادمة من جرش، وهي بحالة صحية حرجة.
كما أكد أن هدى كانت تحتفل بنجاح ابنة عمها، لكن رصاصة طائشة من أحد المتواجدين أصابتها وهي بحالة خطرة.العربية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/17 الساعة 15:56