انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مركز تدريب انعاش القلب يحصل على الاعتماد الدولي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/29 الساعة 14:46
حجم الخط

مدار الساعة - حصل مركز تدريب انعاش القلب والتنفس التابع لوزارة الصحة على الاعتماد الدولي من جمعية القلب الامريكية .

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان حصول هذا المركز على الاعتماد يأتي بعد تحقيقه معايير الاعتماد الصادرة عن جمعية القلب الامريكية المتخصصة في برامج التدريب في مجال الانعاش القلبي الرئوي.

واضاف ان اعتماد المركز جاء عقب جهود كبيرة بذلها وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ولقاءات عديدة موسعة مع رئيس الجمعية والقائمين عليها وابراِم اتفاقية مع الجمعية لاعتماد مركز تدريب انعاش قلبي رئوي تابع للوزارة بموافقة مجلس الوزراء الموقر .

وبين الازرعي ان حصول المركز التدريبي التابع للوزارة على الاعتماد الدولي من الجمعية الامريكية في مجال الانعاش القلبي الرئوي سيحدث نقلة نوعية هامة على صعيد التدريب في هذا المجال الطبي الحيوي .

واشار الى ان تدريب الكوادر وتأهيلهم في مثل هذه البرامج من شأنه رفع حالات النجاة للمرضى الذين يتعرضون لتوقف القلب المفاجئ.

واوضح انه سيتم تدريب جميع الكوادر الطبية والتمريضية في المركز التدريبي التابع للوزارة والذي يتبع المعايير العالمية الاكثر حداثة في مجالات الانعاش القلبي الرئوي وسيحصل المتدربون على شهادة عالمية معتمدة من جمعية القلب الامريكية وهي الاكثر شهرة في هذا المجال .

واشار الازرعي الى ان الوزارة قامت بتدريب مدربين معتمدين دوليا من كوادرها في المركز المرجعي المعتمد من جمعية القلب الامريكية وهو واحد من اربع مراكز مرجعية معتمدة من الجمعية في العالم العربي.

واكد حرص الوزارة على عملية التدريب التي وضعت على سلم الاولويات في اطار خطتها للنهوض بمستوى التأهيل لكوادرها لافتا الى انه سيتم انشاء ثلاثة مراكز تدريبية في شمال المملكة ووسطها وجنوبها وقد باشرت الوزارة بتجهيز المركز التدريبي لإقليم الوسط والكائن في كلية رفيده الاسلمية وزودته بأكثر الاجهزة والمعدات التدريبية حداثة وتطورا وانسجاما مع المعايير العالمية للتدريب .

واشار الى ان وزير الصحة الدكتور محمود الشياب كلف مدير مديرية التمريض الدكتور كامل العجلوني بالمتابعة والاشراف على جميع المراحل المتعلقة بإنفاذ بنود الاتفاقية واستحداث المراكز التدريبية الثلاثة وعملية تدريب المتدربين والمنسقين المعتمدين من الجمعية وكذلك الكوادر الطبية والتمريضية .

وبين الدكتور العجلوني ان المركز الاقليمي لتدريب انعاش القلب والتنفس المعتمد من الجمعية كمركز مرجعي لها قام بتدريب خمسة مدربين في مجال الانعاش القلبي الرئوي واربعة منسقين بين الوزارة وجمعية القلب الامريكية .




مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/29 الساعة 14:46