انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزارة الداخلية تنظم سلسلة ورشات تدريبية لتطبيق اللامركزية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الداخلية,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/29 الساعة 14:02
حجم الخط

مدار الساعة - نظمت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء سلسلة ورشات عمل تدريبية لأمناء سر مجالس المحافظات والمجالس التنفيذية في كافة محافظات المملكة.

وقال امين عام الوزارة، رئيس اللجنة التنفيذية للامركزية سمير مبيضين ان هذه الورشات تأتي استكمالا للجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية لتطبيق قانون اللامركزية، مؤكدا اهمية الواجبات المنوطة بأمناء السر باعتبار ان مديرية التنمية المحلية في المحافظة هي امانة سر المجلسين بموجب المادة العاشرة من قانون اللامركزية رقم"49" لسنة 2015.

واشار الى ان هذه الدورات هي ضمن خطة تدريبية مستمرة اعدتها وزارة الداخلية لموظفيها على كافة مستوياتهم الوظيفية بمشاركة العديد من وزارات ومؤسسات الدولة المعنية.

واكد مبيضين ان يوم الاحد الموافق للعاشر من الشهر المقبل هو يوم دعوة كافة مجالس المحافظات للانعقاد في اول اجتماع لها، ما يشكل نقلة نوعية في تاريخ الدولة الاردنية، ومرحلة مهمة من مراحل عملية الاصلاح التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/29 الساعة 14:02