انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بكفالة مالية كبيرة جدا.. شاب 'الملاحة الذاتية' يغادر السجن (فيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/15 الساعة 16:50
مدار الساعة,الأردن,
مدار الساعة - خليل حماد - افرج محافظ البلقاء الدكتور فراس ابو قاعود، اليوم الثلاثاء، عن شاب، كان اوقفه قبل خمسة ايام، بسبب قيادته سيارته على نظام الملاحة الآلي (اوتو بايلوت - Autopilot).
وبحسب التفاصيل التي وقفت عليها مدار الساعة فان الافراج جاء اليوم الثلاثاء بكفالة مالية كبيرة جدا.
وبالعودة الى تفاصيل الحادثة التي تعد الأولى من نوعها في الأردن، فقد صوّر شاب أردني مقطع فيديو وهو يتجول في مركبته ويجلس على المقعد المحاذي لمقعد السائق مستخدما نظام الملاحة الآلي لقيادة المركبة.
خطر محقق..
الاجهزة الامنية قالت، الخميس الماضي، انها اوقفت شخصا لمدة 14 يوماً بعد ضبطه يقود مركبته بدون الجلوس على مقعد السائق من خلال التحكم عن بعد (تقنية القيادة الذاتية) على شارع الستين معرضاً حياته والآخرين لخطر محقق وخاصة في ظل عدم جاهزية الطرق لإستخدام هذه التقنية.
مبررات الحظر ..
من جهةٍ أخرى أوضح مصدر أمني لمدار الساعة أن قيادة المركبات من خلال تقنية الملاحة الآلية تخالف القوانين المحلية وتندرج تحت بند القيادة المتهورة والقيادة بشكل استعراضي وقد تنطبق عليها في بعض الأحيان تعريض حياة الآخرين للخطر.
وعزا المصدر أن البنية التحتية للطرق في الأردن لا تساعد على تفعيل هذه التقنية في البلاد، مما يجعلها مصدر خطر على مستخدميها والآخرين.
غاية الفيديو..
وقال أحد المقربين من الشاب لمدار الساعة إنه لم يكن يهدف إلى الاستعراض أو تعريض حياة الآخرين للخطر، واقتصر الأمر على الفكاهة والمزاح البحت.
وأشار إلى أنه كان يقود مركبته في منطقة مفتوحة وخالية من المركبات.


مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/15 الساعة 16:50