اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزارة الثقافة تعلن عن تمديد استقبال طلبات الترشح لمسابقة الإبداع الشبابي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/14 الساعة 17:47
وزارة الثقافة,مدار الساعة,الأردن,ثقافة,
مدار الساعة - أعلنت وزارة الثقافة عن تمديد استقبال طلبات الترشح لمسابقة الإبداع الشبابي 2023 حتى نهاية الشهر الحالي.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة الاثنين، يأتي هذا التمديد لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المشاركات في المسابقة التي تهدف للكشف عن الطاقات الإبداعية لدى الشباب بقصد رعايتها وتعزيزها وتنمية روح التنافس البناء بينهم.
وأشار البيان إلى أن الوزارة كانت قد أعلنت عن بدء استقبال طلبات الترشح للمسابقة للفئة العمرية من (18-30) سنة على موقع الوزارة الرسمي www.culture.gov.jo، والبريد الإلكتروني(ebdaai@yahoo.com ، ضمن الحقول الآتية : الشعر الفصيح، والتصوير الفوتوغرافي.
وتهدف المسابقة للكشف عن الطاقات الإبداعية لدى الشباب بقصد رعايتها ودعمها.
وبينت الوزارة في بيانها ان الشروط تتمثل بأن يكون المتقدم أردني الجنسية وضمن الفئة 18-30 عاماً وأن يتقدّم المتسابق إلى حقل واحد من حقول المسابقة.
كما اشترطت ألا يكون العمل المقدم للمشاركة قد فاز بأي جائزة سابقة ولا يحق لمن سبق أن فاز بأحد المراكز الثلاثة الأولى في حقل من حقول المسابقة التقدم إلى المنافسة في الحقل نفسه مرة ثانية.
واشترطت كذلك أن يكون المتسابق مستعدّاً لمناقشة عمله أمام اللجنة المتخصّصة في المراحل النهائية من المسابقة.
ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن المواد المشاركة بالمسابقة لا تردّ إلى أصحابها تحت أيّ ظرف، باستثناء اللوحات الفنية والصور الفوتوغرافية، ومن حق الوزارة الاحتفاظ باللوحات الفائزة في مسابقة الرسم والتصوير الفوتوغرافي.
واشترطت عدم كتابة اسم صاحب المشاركة في متن العمل، أو وضع أيّ إشارة تدل عليه.
وبينت أن على المتسابق أن يملأ طلب ترشيحه للجائزة حسب النموذج المعتمد على موقع الوزارة الرسمي متضمّناً تاريخ الولادة، والعنوان مفصّلاً، والعمل أو السنة الدراسية، ومكان الدراسة، مع ضرورة إرفاق صورة عن شهادة الميلاد أو هوية الأحوال المدنية ومن ثم إرساله عبر البريد الإلكتروني(ebdaai@yahoo.com ).
أما بخصوص حقل التصوير الفوتوغرافي فاشترطت الوزارة في بيانها أن تعكس الصورة المشاركة البيئة الأردنية أريافها وبواديها، وأن يتقدم المتسابق بصورة فوتوغرافية واحدة، وأن تكون الصورة المقدمة خالية من العيوب، وعلى سوية مقبولة.
كما أوضحت أنه يجوز للمشارك تقديم صور ملونة أو أبيض وأسود، مشترطة أن لا يقل قياس العمل المشارك عن (30×40سم) ولا يزيد على (50×50سم). وأن تكون الصورة المشاركة مؤطرة.
كما اشترطت أن يُكتب خلف الصورة المعلومات الآتية: (عنوان العمل، العمر، القياس، تاريخ إنجاز العمل).
ودعت إلى أن ترسل المشاركات عبر البريد الإلكتروني (ebdaai@yahoo.com) وتسلم باليد من خلال مديرية الشؤون الثقافية في وزارة الثقافة ومديريات الثقافة في المحافظات.
وفيما يتعلق بشروط حقل الشعر الفصيح، أن يتقدم المتسابق بقصيدة واحدة تكون من إبداعه وأن تكون مكتوبة باللغة العربية الفصيحة ومطبوعة وخالية من الأخطاء، وتقدم ثلاث نسخ منها.
كما اشترطت أن تكون القصيدة موزونة سواء أكان الوزن عامودياً، أم على التفعيلة، ويمكن التقدم بقصيدة تتميز باكتمال عناصرها الفنية، وأن تكون القصيدة أصيلة وغير مترجمة ولا تثير النعرات الطائفية والعرقية.
واشترطت كذلك أن تلتزم القصيدة بالثوابت الوطنية والدينية والأخلاقية، وأن تحترم الأعراف والتقاليد الاجتماعية.
ودعت إلى أن يرسل المشارك مع مشاركته رقم هاتفه الذي يرغب بالتواصل عبره وأن ترسل المشاركات عبر البريد الإلكتروني(ebdaai@yahoo.com ) أو تسلم باليد من خلال مديرية الشؤون الثقافية في وزارة الثقافة ومديريات الثقافة في المحافظات.
وبينت أن الجائزة تقسم إلى ثلاثة مراكز في كلّ حقل من حقول الجائزة، وتوزّع على النحو الآتي؛ يُمنح الفائز بالمركز الأول مبلغ 600 دينار مع شهادة تقدير، والثاني 500 دينار مع شهادة تقدير، والثالث 400 دينار مع شهادة تقدير.
وقال البيان، إنه في حال قررت اللجنة منح جائزة مناصفة أو مثالثة، يمنح كلّ فائز منهم القيمة المالية للجائزة كاملة إضافةً إلى شهادة التقدير.
بترا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/14 الساعة 17:47