انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

'الأمنيات الذهبية'.. عمل مسرحي يغرس القيم ويدعم أطفال مرضى السرطان (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/13 الساعة 12:03
مدار الساعة,أمانة عمان,ثقافة,ولي العهد,
مدار الساعة - نظمت دائرة المرافق والبرامج الثقافية في أمانة عمان بالشراكة مع مؤسسة حرير للتنمية المجتمعية، أمس الجمعة، في مركز الحسين الثقافي، مسرحية بعنوان "الأمنيات الذهبية"، والتي تهدف إلى غرس القيم النبيلة في نفوس الأطفال، وتوفير الدعم النفسي والمعنوي لأطفال مرضى السرطان تحديدا.
وعمت أجواء البهجة والفرحة أرجاء المسرح، وسط حضور كبير من الأطفال وعائلاتهم، خلال العرض المسرحي، الذي استمر لأكثر من ساعة، وجذب انتباه الحاضرين، بما اشتمل عليه من إضاءة وموسيقى وأناشيد وإخراج مسرحي متقن.
وأوضحت دائرة المرافق والبرامج الثقافية، في بيان صحافي، اليوم، أنّ دعم العرض المسرحي جاء انطلاقا من رسالة أمانة عمان بإثراء المشهد الثقافي وتوظيف الفنون في خدمة المجتمع، مشيرة، إلى أن الفعاليات الثقافية التي تنظمها وتدعمها، تستهدف جميع شرائح المجتمع بما في ذلك الأطفال والفئات الضعيفة.
وأكد مدير عام مؤسسة حرير نهاد الدباس، أن الثقافة والفنون أدوات مهمة في إيصال رسالة حرير الإنسانية بتوفير الرعاية والدعم لأطفال مرضى السرطان، ومجتمع الاطفال عموما، مبينا أن فكرة العمل المسرحي جاءت انطلاقا من أهمية الصحة النفسية وأثرها الايجابي في رحلة علاج أطفال مرضى السرطان، وتوفير الدعم المعنوي ورسم الفرحة على وجوه هذه الشريحة من المجتمع.
مضيفا، "نسعى إلى إيصال صوت المجتمع الطفولي ودمجهم تحت سقف واحد، الأطفال من الفئات الضعفية في المجتمع ودعمها مسؤولية مشتركة من قبل جميع المؤسسات الرسمية والخاصة".
وثمن الدباس، جهود أمانة عمان من خلال دائرة المرافق والبرامج الثقافية بدعمها للأنشطة والفعاليات التي تستهدف شريحة الأطفال، مشيدا بدور منصة "نحن" التابعة لمؤسسة ولي العهد والشباب المتطوعين، وفريق عمل المسرحية؛ المؤلفة د.عواطف نعيم، والمخرج رمضان الفيومي، والناشط كمال نزال.
  • Madar Al-Saa Images 0.8408560837326984
  • Madar Al-Saa Images 0.10080403197646914
  • Madar Al-Saa Images 0.8061815504581658
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/13 الساعة 12:03