انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

ارسنال يبدأ موسم الحلم بنقاط نوتنجهام

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/12 الساعة 20:08
مدار الساعة,
مدار الساعة - استهل آرسنال، مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوز صعب على ضيفه نوتنجهام فورست بنتيجة 2-1، اليوم السبت.
أحرز هدفي آرسنال، إيدي نكيتياه وبوكايو ساكا في الدقيقتين 26 و32، فيما سجل نايوو أوونيي، هدف نوتنجهام في الدقيقة 82.
واعتمد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، على طريقة اللعب (3-4-3)، حيث وقف يورين تيمبر بجانب ويليام صليبا وبن وايت في الخط الخلفي.
وكان توماس بارتي يعود للخط الخلفي للمساندة، ثم يتقدم إلى وسط الملعب عند الاستحواذ على الكرة، لمساندة لاعب الارتكاز ديكلان رايس.
وتحرك الثنائي مارتن أوديجارد وكاي هافيرتز، خلف ثلاثي الهجوم المكون من بوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي وإيدي نكيتياه.
وترجم نكيتياه سيطرة فريقه على الكرة إلى تقدم في الدقيقة 28، عندما مرر مارتينيلي إلى نكيتياه الذي سيطر على الكرة قبل التسديد بعيدا عن متناول الحارس.
وتمكن ساكا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 32، عندما تلقى الكرة من صليبا، ليتقدم بها من الجناح الأيمن، قبل أن يطلق تسديدة يسارية مقوسة عانقت الشباك.
وواصل آرسنال تفوقه الميداني رغم الهدفين، وأطلق نكيتياه تسديدة من بعيد ضلت طريق المرمى في الدقيقة 38، قبل تصويبة رايس التي أبعدها الحارس تيرنر في الدقيقة 44.
وأرغمت الإصابة، لاعب آرسنال الجديد تيمبر على الخروج من الملعب بعد 3 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، ليدخل مكانه الياباني تاكيهيرو تومياسو.
وهدد فورست، مرمى مضيفه آرسنال في الدقيقة 64، عبر ركلة حرة أحدثت دربكة داخل منطقة الجزاء، ووصلت إلى وورال الذي فشل في توجيه الكرة نحو المرمى.
ودخل تروسارد إلى تشكيل آرسنال بدلا من نكيتياه قبل 17 دقيقة على نهاية اللقاء، وعاد رايس ليطلق تسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء، تألق تيرنر في إبعادها إلى ركنية في الدقيقة 76.
وحرم حارس مرمى نوتنجهام، رايس من تدوين اسمه على لائحة المسجلين، عندما أبعد تسديدته من داخل منطقة الجزاء.
وانطلق البديل انتوني إيلانجا بالكرة سريعا، واقتحم منطقة الجزاء، قبل التمرير إلى البديل الآخر تايوو أوونيي الذي وضعها في الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 82، مسجلا الهدف الأول لنوتنجهام.
وأحكم المدرب أرتيتا، دفاع آرسنال بإشراك ماجالهاييس بدلا من مارتينيلي، وأضاع أوونيي فرصة هدف التعادل في الدقيقة 86 عندما سدد فوق المرمى، لتنتهي المباراة بفوز الجانرز.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/12 الساعة 20:08