انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بعد التسهيلات.. 55 ألف سوري زاروا الأردن للسياحة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/12 الساعة 14:27
الأردن,مدار الساعة,وزارة الداخلية,العراق,
مدار الساعة - قال وزير الداخلية مازن الفراية، السبت، إن 55 ألف سوري تمكنوا من زيارة الأردن للسياحة سواء أكانوا قادمين من بلدهم أو من أوروبا، وذلك بعد تسهيلات منحها الأردن لهم.
وأوضح الفراية خلال لقائه مجموعة من رجال الأعمال للحديث عن دور وزارة الداخلية في خدمة المستثمرين، أن "الأردن سهل كثيرا من إجراءاته للدخول وجزء منها يتعلق بالسوريين الموجودين خارج الأردن وتوطنوا خارجه، حيث سمح لهم بدخول الأردن لرؤية أهلهم إضافة لفتح مجال أمام المجموعات السياحية.
الفراية رأى أنه "مع تقدم الوقت يلمس المستثمرون والمواطنون تحسنا بمستوى الخدمات"، مشيرا إلى أن "وزارة الداخلية سيادية فهي التي تسمح وتمنع دخول الأشخاص للبلاد".
ولفت الفراية إلى أن الوزارة "تسعى لدخول أكبر عدد للأردن مع حفظ الأمن الوطني"، مشيرا إلى أن الوزارة "تمنح تأشيرة إلكترونية (online) لخمس سنوات ومتعددة السفر ويمكن لصاحبها زيارة الأردن وقتما يشاء".
وبين أن "بعض الدول بحاجة لموافقات عند طلب التأشيرة"، متحدثا عن أن "استحداث التأشيرة إلكترونيا هو جديد حيث كانت في الماضي فقط 6 أشهر، الآن متاحة لسنة ولخمس سنوات وإلكترونيا".
وفي حديثه عن الإقامة قال إنه "جرى توحيدها ويمكن تجديدها باليوم ذاته".
وتحدث الفراية عن الطلب من البعثات الأردنية في الخارج بإعلام وزارة الداخلية "عمن يرغب بزيارة الأردن حتى نسهل عليه زيارته أو الاستثمار به".
وقال الفراية: "سوريا ما زال الوضع الأمني بها غير مستقر ونعاني من تهريب المخدرات والتهريب عموما، وبعض الأردنيين يحاولون استغلال الزيارات لسوريا للتهريب".
وفي حديثه عن العراق، قال إن "التأشيرة للعراقيين يمكن أخذها بطرق عدة"، مشيرا إلى أن العراقيين "تعاونوا مع المستثمرين الأردنيين في العراق بخصوص التأشيرة".
وبالنسبة للسياحة العلاجية قال إن "الوزارة سهلت دخولهم وأبقت الموافقة على بعض الدول".
ومنحت الحكومة الحالية 226 شخصا الجنسية مقابل الاستثمار، وفق الفراية الذي لفت إلى أن العدد التراكمي وصل إلى 400.
وقال إن جميع خدمات وزارة الداخلية إلكترونية حاليا، ومع نهاية العام الحالي "سننهي خدمات لدائرة الأحوال المدنية عبر رقمنتها".المملكة
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/12 الساعة 14:27