انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

العين البدور: نريد دماء جديدة في مجلس النواب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/12 الساعة 09:29
مجلس النواب,مدار الساعة,الأردن,
مدار الساعة - أكد العين وعضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الدكتور إبراهيم البدور أن المنظومة السياسية في الأردن مبنية على العمل الجماعي ما قبل الدخول لمجلس النواب.
وقال البدور السبت، إن المشكلة كانت تتمثل بالاختيارات ما قبل الدخول للمجلس وتنطوي تحت مظلة "الخيارات الفردية"، بحسب المحافظات والمناطق والعشائر، إلا أنها اليوم تطورت إلى منظومة الأحزاب عبر تطوير القانون.
العمل الحزبي
وأضاف أن المحك الرئيسي للعملية السياسية هي الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أن الحكم على مدى نضوج العمل الحزبي سابق لأوانه في المرحلة الحالية، لكونه "وليد جديد" على حد وصفه.
ووفق البدور، فإن العمل الحزبي في لحظة معينة كان "مجرما في الأردن"، واليوم قد يتعرض لانتقادات وصعوبات في بداية الأمر، ما قد يولد ضغوطات.
وتوقع أن تصل نسبة الأصوات في المرحلة المقبلة نحو 50 في المئة من الأصوات أو 50 مقعدا لصالح الأحزاب.
دماء جديدة
"نطالب في دماء جديدة متمثلة بفئة الشباب.. لإعطائهم فرصة"، وفق البدور الذي أوضح أن القانون الجديد أعطى فرصة للشباب للتواجد في مجلس النواب إذ قد يصل عددهم إلى 8 .
وشدد على أهمية الشباب كجزء من المنظومة السياسية ويقع على عاتقهم بناء الوطن، وفق أفكارهم التي يتبنوها. رؤيا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/12 الساعة 09:29