اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مدينة سالزبورغ في النمسا


أ.د. بلال ابوالهدى خماش

مدينة سالزبورغ في النمسا

مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/11 الساعة 13:39
قمنا انا وزوجتي ام حمزه وابني محمد بعد ظهر يوم الجمعة الموافق 11/8/2023 بزيارة الى جمهورية النمسا Austria، بالمركبة عن طريق الحدود البرية بين المانيا والنمسا.
الحدود البرية الالمانية النمساوية بالإنجليزية:-German -Austrian border بالألمانية:- Grenze zwischen Deutschland und ödterreic هي حدود سياسية يبلغ طولها 815.9 كيلومتر.
تحد النمسا من الشمال جمهورية ألمانيا الاتحادية والتشيك، ومن الشرق سلوڤاكيا والمجر ، ومن الجنوب سلوڤينيا وإيطاليا، ومن الغرب سويسرا وليختنشتاين. والنمسا جمهورية برلمانية ديموقراطية في اوروبا وعاصمتها فيينا التي تُعتبر جوهرة ثقافية وتاريخية، قصورها ومتاحفها، ومقاهيها ما هي سوى أمثلة قليلة لما في جعبة فيينا لتقدمه لزوارها، والنمسا عضو في الأمم المتحدة منذ 1955، ثم عضو في الاتحاد الاوروپي منذ 1995. وكانت وجهتنا مدينة سالزبورغ بالخصوص والتي تبعد عن نورنبرغ 316,6 km وتأخذ بالمركبة 3 ساعات و 50 دقيقة.
سالزبورغ هي رابع أكبر مدينة نمساوية ويبلغ عدد سكانها 150,269 الف نسمة وتحتل مساحة 65.678 كلم² وتقع في الجهة الشمالية من جبال الألب وهي عاصمة ولاية او مقاطعة سالزبورغ الاتحادية وتتميز هذه المقاطعة وهذه المدينة بسلسلة من البحيرات العذبه وتسمى بالمثلث الذهبي وولف قانق سي. مدينة سالزبورغ مسقط رأس الموسيقار الشهير موزارت وقد عاش في البيت الواقع في شارع غيتريدغاس في الطابق الثالث (فولفغانغ أماديوس موزارت (ولد في سالزبورغ بالنمسا في 27 يناير 1756 وتوفي في 5 ديسمبر 1791)، مؤلف موسيقي نمساوي يعتبر من أشهر العباقرة المبدعين في تاريخ الموسيقى رغم أن حياته كانت قصيرة، فقد مات عن عمر يناهز الـ 35 عاماً بعد أن نجح في إنتاج 626 عملا موسيقيًا، قاد أوركسترا وهو في السابعة من عمره). وتتميز مدينة سالزبورغ بمناظرها الطبيعية الخلابة وتجمع بين الموسيقى والثقافة ولحظات السكينة في الطبيعة. بلدتها القديمة الرائعة مُدرجة على قائمة اليونسكو للثقافة والتراث الطبيعي في عام 1997م. جزء كبير من المدينة القديمة معد منطقة للمشاة، ولذلك تعد مثالية للتمشية والتسوق عبر النوافذ. وسوف نكتب ما يمكننا عن سالزبورغ عما نشاهده خلال اقامتنا فيها لليلتين وثلاثة ايام.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/11 الساعة 13:39