انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بالفيديو.. خطيب الجامع الأموي يدعو السوريين للحج بجبل قاسيون بدلاً من عرفة

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/28 الساعة 16:25
حجم الخط

مدار الساعة - تداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لخطيب وإمام المسجد الأموي بدمشق مأمون رحمة وهو يدعو السوريين الذين فاتهم الحج هذا العام والأعوام السابقة إلى الوقوف بجبل قاسيون.

وقال رجل الدين المقرب من رئيس النظام السوري بشار الأسد في خطبه الجمعة الماضية "أقول من فاته الوقوف على جبل الرحمة في عرفات، فليقف على جبل الانتصار والعزة والكبرياء، جبل قاسيون" بدمشق.

وواصل الخطيب خطبته قائلاً: "ومن فاته الطواف والسعي بين الصفا والمروة، تعال أيها المسلم، أيها العربي، أيها السوري، تعال لنسعى جميعاً على بيوت الشهداء والجرحى لنطوف بينهم وعندهم".

وكان جبل قاسيون قبل سنوات الحرب متنزهاً لسكان دمشق لإطلاله على دمشق وغوطتها إلا أنه تحول منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011 إلى ثكنة عسكرية محصنة بالحواجز، كواحدة من أهم القواعد العسكرية التي تقصف منها الصواريخ المدمرة على أحياء دمشق المعارضة وريف دمشق، لا سيما مناطق شرق العاصمة وجنوبها.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/28 الساعة 16:25