انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الخياط يطلق المختبر المتنقل في سحاب (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة البيئة,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/28 الساعة 16:06
حجم الخط

مدار الساعة - أطلق وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط الاثنين المختبر المتنقل لقياس ملوثات الهواء من مدينة سحاب والذي تم تجهيزه باحدث التكنولوجيا العالمية.

وقال الدكتور ياسين الخياط ان اختيارنا لمدينة سحاب لإطلاق هذا المختبر المتنقل يشكل دلالة اكيدة وواضحة على عزم الحكومة الاكيد لايجاد الحلول للمشاكل البيئية المزمنة التي تعاني منها هذه المدينة التي ارهقها التلوث البيئي متعدد المصادرمؤكدا أننا معنيون بأن تتحول مدينة سحاب الى قصة نجاح بيئية تكون مثلا يحتذى به على المستوى الوطني.

واضاف وزير البيئة اننا معنيون بإيجاد الحلول للمشاكل البيئية بالتعاون مع شركائنا في القطاعين العام والخاص لوضع حلول ناجزة وسريعة لمعالجة هذه المشاكل .

وقال أنه بموجب هذه التكنولوجيا الجديدة اصبح بإمكان المواطن على الإطلاع على القراءات بشكل مباشر من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة البيئة أو من خلال تحميله على الهاتف الذكي
وأعلن د . الخياط عن إنشاء مديرية للبيئة في لواء سحاب لتكون بديلا عن المكتب القائم وسيتم رفدها بالكوادر الفنية والإدارية المطلوبة ليتسنى لها القيام بمهامها الرقابية والإشرافية والتوعوية بكفاءة وإقتدار .

وأضاف إننا في وزارة البيئة نعمل بكل جد على حماية عناصر البيئة من التلوث وتحقيق التنمية المستدامة وحماية الموارد الطبيعية من الاستنزاف وتعزيز التوعية البيئية وبناء القدرات الوطنية القادرة على التصدي لكافة المشاكل والقضايا البيئية المختلفة من خلال إقامة أفضل الشراكات المنتجة مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية.

كما أعلن أنه يجري العمل على بلورة مشروع دولي لتحسين البنية التحتية والظروف المعيشية لمدينة سحاب وإستدامة النظافة فيها بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ويستمرالمشروع لمدة عامين.

وقال وزير البيئة انه بالرغم من الإمكانيات المتواضعة للوزارة فإنها تعمل بكل طاقاتها على مراقبة التلوث في العديد من المناطق الساخنة في المملكة وجاء هذا المشروع الوطني الهام استكمالاً لبرامجنا الرقابية التي تنفذها الوزارة في ربوع الاردن الكبير بقيادته الهاشمية الحكيمة وعلى رأسها جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله و رعاه.

وعلى صعيد الرقابة فقد أولت وزارة البيئة إهتماما خاصا لمدينة سحاب حيث تم الكشف على (85) منشأة شملت مصانع في مدينة الملك عبدالله الثاني والعديد من مناشير الحجر وجواريش البلاستيك فيما تم تحويل (28) منشأة الى النائب العام منذ نفاذ قانون البيئة الجديد منتصف شهر نيسان الماضي .

وأكد الخياط اننا و نحن نتحدث عن الصناعات الوطنية، فإنه لمن دواعي سعادتنا أن نرى هذا الإقبال المتزايد من قبل صناعاتنا الوطنية على تصويب أوضاعها وفقا لمتطلبات الاتفاقيات الدولية التي وقع عليها الأردن و أن هذا الإقبال على تنفيذ المشاريع المتعلقة باستخدام تكنولوجيا صديقة للبيئة يعكس الوعي البيئي المتميز الذي وصلت إليه صناعاتنا الوطنية و توعية المواطنين بأهمية المحافظة على نظافة البيئة والذي يشكل أساسا لأي توجه من شأنه المساهمة في بناء جيلاً قادراً على مجابهة المشكلات البيئية والمساهمة في وضع حلول لها في ظل التحديات المختلفة التي تعصف بكوكبنا الأرضي .

والقى رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة كلمة حيا فيها جهود وزارة البيئة الحثيثة في هذه المرحلة التي قرنت فيها القول بالفعل ووضعت مدينة سحاب فى سلم أولوياتها من خلال القرارت وافجراءات الرامية الى تحسين الواقع البيئي لهذه المدينة التي تعاني من التلوث المزمن.

وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط
وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط

وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط
وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط

وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط
وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط


وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط
وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط

وزارة البيئة الاردنية
وزارة البيئة الاردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/28 الساعة 16:06